مسابقة توظيف الاداريين بقطاع التربية و التعليم في 5 اكتوبر 2013

مدونة توظيف وعمل في يوم 15‏/09‏/2013 0 التعليقات
مسابقة توظيف الاداريين بقطاع التربية و التعليم في 5 اكتوبر 2013
آخر أجل لإيداع الملفات 19 سبتمبر الجاري
العملية تخص مختلف أسلاك الإدارة
     حددت مختلف مديريات التربية تاريخ 19 سبتمبر الجاري كآخر أجل لاستلام الملفات الخاصة بمسابقات التوظيف بالإدارة، على أن يتم تنظيم المسابقات التي ستجرى على شكل مقابلة ابتداء من تاريخ 5 أكتوبر المقبل.
وانتهت مديريات التربية من ضبط احتياجاتها فيما يخص سلك الإدارة. كما أنها باشرت استلام ملفات الترشح للمسابقات المقررة بتاريخ 5 أكتوبر المقبل مطلع شهر سبتمبر. علما أن المسابقة ستجرى على شكل مقابلة تخص مناصب كل من المتصرّفين الإداريين، المساعدين التربويين، المقتصدين، نواب المقتصدين والعمال المهنيين. وطالبت مديريات التربية،  المترشحين بضرورة ضبط ملفاتهم بالوثائق المطلوبة لتفادي رفضها من طرف مديريات التربية. وعن عدد المناصب، ذكرت مصادرنا أن العدد يفوق 7 آلاف منصب.
وكانت وزارة التربية قد وجهت منذ فترة مراسلة لمديريات التربية تطالبها بتحديد احتياجاتها من المناصبالإدارية بمختلف الأسلاك تحضيرا لمسابقات التوظيف في سلك الإداريين بمختلف رتبها، على غرار المتصرّفين الإداريين، المساعدين التربويين، المقتصدين والعمال المهنيين، بغية تغطية المناصب المالية الشاغرة أو الممنوحة.
وعن المستويات التي يمكنها المشاركة في مسابقة التوظيف، فقد حدد المستوى النّهائي لأعوان الإدارة. أمّا مستوى بكالوريا زائد اثنين فخصّص لنائب مقتصد. أمّا المستويات الأعلى فتخصّص لكلّ من مقتصد، مهندس دولة، مساعد وثائقي، أمين المحفوظات وملحق رئيسي مخبري.
أمّا بالنسبة لملف الترشّح فيحتوي على طلب خطّي، استمارة معلومات تمنح من المديرية ونسخة طبق الأصل مصادق عليها من بطاقة الهوّية، إلى جانب نسخة طبق الأصل من الشهادة أو إثبات المستوى مصادق عليها. وفي حال قَبول الترشّح، يتقدّم المترشّح بملف آخر في حدود آجال فترة التسجيلات المقدّرة بـ 19 يوما يتضمّن هو الآخر الأوراق، نسخة طبق الأصل مصادق عليها من إثبات الوضعية إزاء الخدمة الوطنية بالنّسبة للشباب وشهادة السوابق العدلية رقم 03 سارية المفعول، إلى جانب شهادتين طبّيتين (طبّ عام، أمراض صدرية)، شهادة الجنسية الجزائرية، وكذا وثيقة تثبت الصفة لأوائل الدفعات ونسخة طبق الأصل مصادق عليها لكشف النقاط للسنة الأخيرة من الدراسة، بالإضافة إلى نسخة طبق الأصل من كشف النقاط للسنة الأخيرة مصادق عليها وغيرها من الأوراق الروتينية في الملفات.