إدارة الجمارك ستفتح 1300 منصب عمل جديد لسنة 2013-2014

مدونة توظيف وعمل في يوم 02‏/09‏/2013 7 التعليقات
 إدارة الجمارك ستفتح 1300 منصب عمل جديد لسنة 2013-2014
http://static.echoroukonline.com/ara/dzstatic/thumbnails/article/divers/thumbnail2_483051599.jpg      كشفت مصادر مسؤولة بمصلحة الموارد البشرية بالمديرية العامة للجمارك لـ "الشروق"، أن إدارة الجمارك أنها ستفتح 1300 منصب عمل جديد في مختلف الرتب انطلاقا من 15 سبتمبر المقبل، فضلا عن المناصب التي سيتم اعتمادها للراغبين في الالتحاق بسلك الجمارك كأعوان شبيهين، وهذا في انتظار المصادقة على قرارات فتح مسابقة التوظيف من قبل المديرية العامة للوظيف العمومي، للإعلان عنها في الجرائد الوطنية قريبا. 
وتتضمن المسابقة ـ حسب المعطيات المتوفرة ـ مناصب أعوان الحراسة، وأعوان رقابة،وضباط فرق بالإضافة إلى فتح العشرات من المناصب المالية الخاصة بالمفتشين الرئيسيين والمفتشين العمداء. 
ويشترط في الالتحاق بسلك الجمارك كعون حراسة، أن لا يقل سن المترشح عن 19 سنة ولا يزيد عن 28 سنة، وأن يكون المترشح حائزا على مستوى الأولى ثانوي، فيما يتم التوظيف في رتبة عون رقابة على أساس الشهادة بالنسبة للمترشحين الذين تابعوا تكوينا لمدة سنة في مؤسسة تكوين متخصص. فيما يشترط في الالتحاق برتبة ضابط الفرق التي تكون على أساس الشهادة بالنسبة للمترشحين الذين تابعوا تكوينا لمدة سنة في مؤسسة تكوين متخصص، أن لا يقل سن المترشح عن 21 سنة وأن لا يزيد عن 30 سنة عند تاريخ إجراء المسابقة، وأن يكون المترشح حائزا على شهادة البكالوريا في التعليم الثانوي، ومستوفيا بنجاح لسنتين من التعليم أو التكوين العاليين. في حين يشترط في الالتحاق برتبة مفتش رئيسي سن 23 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المسابقة، وأن يكون المترشح حائزا على شهادة ليسانس في التعليم العالي، أو شهادة معادلة لها في تخصصات سيتم تحديدها لاحقا.
المصدر : جريدة الشروق