نتائج مسابقات التوظيف في أوت والناجحون يُنصّبون في سبتمبر 2013

مدونة توظيف وعمل في يوم 06‏/07‏/2013 60 التعليقات
مديريات التربية تشرع غدا في استقبال الملفات لمدة 15 يوم 
نتائج مسابقات التوظيف في أوت والناجحون يُنصّبون في سبتمبر

تشرع مديريات التربية الـ50 في استقبال ملفات الترشح للمشاركة في مسابقات التوظيف، في قطاع التربية الوطنية بدء من يوم غد الأحد طيلة 15 يوما، على أن تقوم المصالح المختصة بدراسة الملفات وفقا لسلّم التنقيط المعتمد من قبل الوصاية. على أن يتم تنظيم المقابلة في الـ12 أوت المقبل.
وفتحت مديرية تسيير الموارد البشرية على مستوى وزارة التربية الوطنية، مناصب مالية بخصوص سلك التدريس في الأطوار التعليمية الثلاثة، ابتدائي، متوسط وثانوي، فحتى المديريات التي لم تطلب بفتح مناصب في طور معين، قد استفادت من "كوطة محددة" بغية توفير لكل تلميذ أستاذ، لتفادي الوقوع في مشكل "العجز البيداغوجي" خلال الموسم الدراسي.


واختتمت مديرية الموظفين على مستوى الوزارة جلساتها التي شرعت في تنظيمها بداية الأسبوع الماضي، مع رؤساء مصالح الموظفين بمديريات التربية، لوضع الرتوشات الأخيرة حول تنظيم مسابقات التوظيف بعنوان سنة 2013، وعليه وعقب الانتهاء من دراسة ملفات المترشحين على اعتبار أن المسابقة ستنظم على أساس الشهادة، فإنه بالمقابل قد تم تحديد الـ12 أوت المقبل كتاريخ لإجراء المقابلة بالمراكز التي تعينها مديريات التربية، على أن يتم الإعلان عن قوائم الناجحين في المسابقة نهاية أوت المقبل كأقصى تقدير، ليلتحق الناجحون بمناصب عملهم الجديدة شهر سبتمبر المقبل، ومن دون أي تأخير ومعلوم أن الوزارة قد فتحت ما يقارب 13 ألف منصب عمل جديد في مختلف الأسلاك والرتب، بحيث حصلت كل ولاية على حصتها من المناصب تراوحت بين 200  و300 منصب.
المصدر : جريدة الشروق   
في المرة السابقة تم نشر موضوع في جريدة النهار -من هنا- فيما يخص ايداع ملفات مسابقة التوظيف في قطاع التربية ،لكن ظهر انه مجرد كذب في كذب ،نتمنى ان تلتزم بالاحترافية و الصدق في المرات القادمة و ان تعتمد على مصادر موثوقة .