التنافس على 6 آلاف منصب إداري في قطاع التربية

مدونة توظيف وعمل في يوم 17‏/07‏/2013 21 التعليقات
فتح 1000 منصب للعمال المهنيين المسابقة في أكتوبر 
التنافس على 6 آلاف منصب إداري في قطاع التربية
المناصب تخص أعوان إدارة ومكتب ومشرف مدرسي وعون مخبر وعون مخبر رئيسي
      تنظم وزارة التربية الوطنية، من خلال مديرية تسيير الموارد البشرية، مسابقات التوظيف الخاصة بالسلك الإداري شهر أكتوبر المقبل، بحيث تقرر فتح 6 آلاف منصب جديد. وذلك مباشرة عقب الانتهاء من تنظيم المسابقات في "السلك البيداغوجي" والتحاق الأساتذة الجدد بمناصبهم شهر سبتمبر.
وفي الظرف الحالي، فإنه يتم التحضير على مستوى مديريات التربية لإجراء"المقابلة" لفائدة المترشحين الذين تم قبول ملفاتهم والمتنافسين على أزيد من 12 ألف منصب عمل جديد في سلك التدريس في الأطوار التعليمية الثلاثة، ابتدائي، متوسط وثانوي، بحيث شرعت في استدعاء أعضاء لجنة الانتقاء، من خلال إعداد مقررات تتضمن أسماءهم، والذين يجب أن يكونوا مصنفين في رتب عليا، كمفتش، أستاذ مكون أو أستاذ رئيسي وأن لا يكونوا في نفس الرتبة، لإضفاء الشفافية على المسابقات.  
ومباشرة عقب الإعلان عن النتائج النهائية، وتعيين الأساتذة في مناصبهم الجديدة شهر سبتمبر المقبل، سيتم الشروع في التحضير للمسابقة الإدارية للتنافس على 6 آلاف منصب جديد، ويتعلق الأمر بمنصب عون مكتب، عون إدارة، مستشار للتوجيه المدرسي، عون مخبر، عون مخبر رئيسي، ومشرف مدرسي وهي الرتبة الجديدة التي تم استحداثها في الصنف11، بعدما تم جعل رتبة مساعد تربوي في الصنف 7 في طريق الزوال، بالمقابل فقد تم إدخال تعديلات على شروط المشاركة في المسابقة، حيث تم اشتراط شهادة بكالوريا زائد 3 سنوات دراسة في الجامعة بدل مستوى سنة ثالثة ثانوي. وبخصوص فئة العمال المهنيين، فإنه تقرر على مستوى مديرية تسيير الموارد البشرية بالوزارة، وبعد ضبط الاحتياج على المستوى الوطني، فتح 1000 منصب جديد للمترشحين الذين تتوفر فيهم شروط المشاركة في المسابقة .
                                                                 المصدر: مــــن هنـــــا