فضائح مسابقات التوظيف بالجملة في مديرية التربية بالجلفة ماي 2013

مدونة توظيف وعمل في يوم 05‏/05‏/2013 11 التعليقات
فضائح مسابقات التوظيف بالجملة في مديرية التربية بالجلفة ماي 2013
موقّع الاستدعاءات ينجح في المسابقة والتحقيق يصل التجهيزات المدرسية
فضيحة مسابقات التربية بالجلفة
     توصّل التحقيق في ملف المسابقات التي أشرفت عليها مديرية التربية لولاية الجلفة، الذي باشرته الضبطية القضائية مع بعض إطارات وموظفي المديرية الذين أشرفوا على مسابقة المعلمين والأساتذة، إلى الوقوف عند  فضيحة من العيار الثـقيل بعد أن تبين أن موقّع استدعاءات إحدى المسابقات شارك في ذات المسابقة، ونجح، رغم أن القانون واضح في مثل هذه القضايا، حيث يمنع منعا باتا مشاركة أي موظف يكون من مؤطري المسابقة.
كما كشفت المعلومات بعد التصريحات المتناقضة لمن استمعت إليهم فرقة الشرطة الاقتصادية بأمن الولاية، حيث طلبت العديد من الوثائق كالتعيينات الأخيرة لـ ''850 معلم'' وسجل التسجيل في المسابقات بعد اكتشاف تباين في تواريخ التعيينات وأماكنها، إضافة إلى بعض الوثائق المحررة، كملفات الراسبين الذين لم يتحصلوا على معدلات أقل بكثـير ممن هم في الاحتياط وتم توظيفهم من طرف رؤساء المصالح، وكذا رؤساء المكاتب على مستوى المديرية. 
وحسب مصدر مقرب من الملف، فإن هذه الوثائق ستتسلمها فرقة التحقيق، اليوم الأحد، بعد التوقيع عليها من طرف مدير التربية.
كما بيّنت التحريات بأن ما بين 3 و4 ناجحين في مسابقة أعوان المقتصدين والمقتصدين، قد قدموا استقالاتهم وتنازلوا عن المناصب، حيث انسحبوا من الدورة التكوينية بولاية تيارت لأسباب لا زالت مجهولة. كما أن العدالة أمرت بفتح تحقيق معمّق في ملف التجهيزات المدرسية، خاصة ببلديتي حاسي بحبح وعين الإبل، إضافة إلى التحقيق في ملف الإطعام المدرسي.
المصدر: جريدة الخبر
فضائح مسابقات التوظيف بالجملة في مديرية التربية بالجلفة ماي 2013