مصانع إسمنت جديدة في الجنوب | الأولوية لتوظيف سكان المنطقة

مدونة توظيف وعمل في يوم 13‏/04‏/2013 10 التعليقات
الأولوية لتوظيف سكان المنطقة 
مصانع إسمنت جديدة في الجنوب
كشف رئيس مجلس إدارة الوكالة الوطنية للممتلكات المنجمية، عنان سعيد، أنه تقرر إنجاز مصانع إسمنت بولايات جنوبية، خلال الأربع إلى الخمس سنوات المقبلة، بكل من المنيعة بغرداية والأغواط والنعامة، وكذا بولاية سوق أهراس. بالمقابل، كشف عن دراسات أخرى تقوم بها الوكالة للإعلان عن مناقصة جديدة تخص إنجاز مصنع إسمنت بولاية أخرى في أقصى الجنوب.
وقال عنان سعيد، على هامش لقاء فتح الأظرفة المالية الخاصة بمنح رخص المناجم الخاصة بالمواد الأولية الموجهة لمصانع الإسمنت، إن طاقة الإنتاج الخاصة بمصانع الإسمنت، التي سيتم إنجازها في المناطق الجنوبية الأربعة ستتراوح بين المليون إلى المليوني طن سنويا، ما سيعمل على تلبية احتياجات هذه المناطق من الإسمنت.
من جهة أخرى، أوضح المسؤول ذاته أن مصانع الإسمنت التي سيتم إنجازها، بعد إعطاء موافقة من قِبل المجلس الوطني للاستثمار، الذي سيمنح بدوره امتيازات لأصحابها، يمكن لها أن توفر 1500 منصب دائم لكل مصنع زيادة على مناصب الشغل المؤقتة، حيث سيتم إعطاء الأولوية في التوظيف لسكان تلك المناطق، بالنظر لطبيعة الشغل في مصانع الإسمنت، والتي تحتاج إلى عمال غير مؤهلين أكثـر من ذوي الشهادات العالية. 
وحسب المسؤول نفسه، فإن الشركات الخاصة، التي فازت بالمناقصة الخاصة بالمواقع الجنوبية، ستستغرق بين 12 إلى 18 شهرا لإنهاء ملفاتها التقنية، وبين سنتين إلى ثلاث سنوات لإنجاز المصانع واستغلال المواد الأولية الموجودة في المواقع الممنوحة، والمتمثلة في الطين والكلس.  
المصدر: جريدة الخبر
مصانع إسمنت جديدة في الجنوب | الأولوية لتوظيف سكان المنطقة