توظيف 6 آلاف شاب من الجنوب في سلك الشرطة بدءا من الغد

مدونة توظيف وعمل في يوم 22‏/04‏/2013 37 التعليقات
الشرطة توظف 6 آلاف شاب من الجنوب بدءا من الغد
إيداع الملفات خلال صالونات الأمن في 8 ولايات
فتحت المديرية العامة للأمن الوطني باب التوظيف في صفوف الشرطة لشباب الجنوب. وأشارت برقية أصدرها المدير العام للأمن الوطني، موجّهة إلى رؤساء الأمن في 8 ولايات جنوبية وهي ورفلة، تمنراست، بشار، تندوف، غرداية، إليزي، الوادي وأدرار، إلى التوظيف المباشر ودون المرور عبر المسابقة المهنية للشباب الراغبين في الالتحاق بسلك أعوان الأمن العمومي وأعوان الوحدات الجمهورية للأمن والمدنيين السلميين.
 سيتعدى عدد المناصب المفتوحة في سلك الشرطة المخصصة لشباب منطقة الجنوب، طبقا لمصادر متطابقة، 6 آلاف منصب، خصصت لها حصص مالية خاصة. وأكد مصدر مطلع أن طلبات التوظيف بالنسبة لشباب مناطق الجنوب، ستتم من خلال الانتقاء على المستوى المحلي والتوظيف في عين المكان، وذلك بمناسبة انعقاد صالون التوظيف في سلك أعوان الأمن الذي ستحتضنه عواصم الولايات الثمانية المذكورة أيام 23 و24 و25 أفريل الجاري.
ويضم الصالون، حسب مصادرنا، ثلاث ورشات، وهي ورشة إمضاء العقود وورشة استلام السير الذاتية وملفات التوظيف بالنسبة للأعوان الشبيهين الإطارات وورشة الإصغاء.
وتأتي العملية، حسب ذات المصدر، بسبب النقص الحاد في عدد الأعوان المنحدرين من ولايات الجنوب، حيث لا تزيد نسبة أبناء المنطقة بين صفوف الأمن الوطني على 10 بالمائة، وهو ما يفرض قيودا على مديرية الموارد البشرية في إعداد حركة التنقلات السنوية، بالإضافة إلى برنامج المديرية العامة للأمن الوطني الخاص برفع نسبة التغطية الأمنية بولايات الجنوب، الذي يتضمن إنجاز عشرات المقرات الأمنية في هذه الولايات وهو ما يحتم رفع عدد المنخرطين.
وأكدت برقية المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل، التي صدرت يوم  17 أفريل الجاري، والتي عززتها تعليمة مديرية الموارد البشرية للأمن الوطني، التوظيف المباشر والفوري للراغبين في الالتحاق بسلك المدنيين الشبيهين الذين أودعوا ملفات طلبات العمل على مستوى مصالح أمن ولاية غرداية  وورفلة وأدرار وبشار وتندوف وإليزي وتمنراست، دون المرور على المسابقة. وعلمت ''الخبر''، في هذا الصدد، أن عدد الذين تقرر توظيفهم مباشرة بعد دراسة ملفاتهم القديمة، بلغ أكثر من ألفين مدني شبيه. كما أشارت التعليمات الصادرة عن المديرية العامة، إلى فتح باب استقبال ملفات التوظيف لأعوان الأمن في الولايات المذكورة على مدار الساعة، وتخصيص سجل تدون فيه هويات طالبي التوظيف حتى تحصل على الموافقة المباشرة. وأسرّت مصادرنا أن عملية التوظيف في سلك الأمن الوطني، ستمس، عن قريب، كلا من ولايات البيض، النعامة، المسيلة، الجلفة، الأغواط وبسكرة، والتي استفادت هي الأخرى من مبالغ مالية خاصة.
المصدر: جريدة الخبر
الشرطة توظف 6 آلاف شاب من الجنوب بدءا من الغد