30 ألف وظيفة للجزائريين في إيطاليا مارس 2013

مدونة توظيف وعمل في يوم 22‏/03‏/2013 72 التعليقات

30 ألف وظيفة للجزائريين في إيطاليا مارس 2013
انطلاق التسجيلات الرسمية على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية 
أطلقت وزارتا الداخلية والعمل الإيطاليتان، رسميا مرسوم التدفقات الخاص بالعمالة بالأجنبية الموسمية لعام 2013، المعروف بتسمية "ديكريتو فلوسي ستاجيونالي"، والذي خصص حصة للجزائريين للظفر بمنصب عمل في إيطاليا خصوصا في الحقول الزراعية.
مناصب العمل في قطاع الزراعة
وأشار بيان لوزارة الداخلية الإيطالية "إل فيمينالي"، إلى أن مرسوم التدفقات الخاص بالعمالة الأجنبية الموسمية قد صار ساري المفعول ابتداء من 20 مارس، مشيرا إلى أن العمال الجزائريين معنيون بالتسجيل في هذا الإجراء للحصول على عقد عمل وإقامة في إيطاليا، في إطار العمالة الموسمية خصوصا في الحقول الزراعية والورشات الموسمية، فضلا عن دول أخرى كالمغرب وتونس ومصر، ودول أخرى من القارتين الإفريقية والأسيوية.

وأوضحت القنصل العام لإيطاليا في الجزائر، سيلفيا سانتانجيلو، في تصريحات لـ"الشروق" على هامش تدشين مقر المركز الجديد لجمع ملفات طالبي تأشيرة "شنغن" لفرنسا وإيطاليا، أن مرسوم التدفقات للعمالة الأجنبية الموسمية لا يحدد كوطة الجزائر، أو أي بلد لكن سرعة التسجيل على مستوى الموقع الإلكتروني المخصص للعملية ستكون حاسمة في الحصول على عقد العمل، عكس المرسوم الخاص بتدفقات العمالة العادية الذي يحدد كوطة ألف تأشيرة عمل للجزائريين في إيطاليا. 
وبحسب بيان الداخلية الإيطالية، فإن العملية ستكون إلكترونية مئة بالمئة، وتتم عن طريق التسجيل على استمارة خاصة نوع "سي" تكون متوفرة على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الإيطالية على الرباط التالي: https://nullaostalavoro.interno.it/Ministero/index2.jsp ، وهذا من 20 مارس 2013 على الساعة 8 صباحا، إلى غاية 31 ديسمبر 2013.
وفي سياق متصل بالهجرة بين الجزائر وإيطاليا، كشفت القنصل العام لإيطاليا لـ"الشروق" عن منح قرابة 10 آلاف تأشيرة للرعايا الجزائريين من طرف القنصلية العامة لإيطاليا بالجزائر وهذا خلال العام 2012.
وأشارت القنصل سيلفيا سانتانجيلو، إلى أن القنصلية الإيطالية تلقت أكثر من 11 ألف طلب تأشيرة "شنغن" من طرف الجزائريين خلال العام 2012، تم منح التأشيرة لـ9800 طلب، موضحة أن نسبة رفض التأشيرات كانت فقط 15 بالمئة، ما يعكس نسبة منح التأشيرات المرتفعة مقارنة بالطلبات. 
المصدر : جريدة الشروق
30 ألف وظيفة للجزائريين في إيطاليا 2013