إحصاء المناصب الشاغرة في قطاع التربية قبل نهاية مارس 2013

مدونة توظيف وعمل في يوم 03‏/03‏/2013 32 التعليقات

إحصاء المناصب الشاغرة في قطاع التربية قبل نهاية مارس 2013
تشمل الوظائف الناجمة عن الوفاة والتقاعد وتمهّد لمسابقات التوظيف 

     راسلت وزارة التربية الوطنية، مديرياتها الولائية تطالبها بضبط تعداد المناصب الشاغرة الناتجة عن التقاعد، الوفاة، الاستقالة، الخروج من الولاية، والاستيداع قبل 31 مارس الجاري، للإعلان عن مسابقات التوظيف بعنوان 2013.
وعلمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أن وزارة التربية الوطنية، ستشرع في إعداد مخططات تسيير الموارد البشرية لمختلف الأسلاك والرتب، للمصادقة عليها في أقرب الآجال حتى يتسنى لها الإعلان عن مسابقات التوظيف في كافة الأسلاك والرتب بعنوان ميزانية 2013. بغية تحقيق تسيير عقلاني للمناصب المالية الممنوحة. 
وعلى ضوء عدد المناصب الشاغرة وعبر ضبط الاحتياجات، فإنه سيتم الشروع في تنظيم مسابقات التوظيف في كافة الأسلاك، خاصة ما تعلق بمنصب "مساعد تربوي'"، -الذي تغيرت تسميته في القانون الأساسي الجديد 240/12 المعدل والمتمم إلى "مشرف تربوي"-، على اعتبار أن التقارير التي أعدتها مديريات التربية في الدخول المدرسي الجاري، قد تطرقت لمشكل النقص الفادح في عدد المساعدين التربويين خاصة في الثانويات، نظرا لتضاعف عدد تلاميذ السنة أولى ثانوي بسبب التحاق الكوكبتين من تلاميذ السنة رابعة متوسط الناجحين في شهادة التعليم المتوسط  .
المصدر :جريدة الشروق
إحصاء المناصب الشاغرة في قطاع التربية قبل نهاية مارس 2013