الحكومة تصدر تعليمة بإدماج نصف مليون عامل بهذه الصيغة مارس 2013

مدونة توظيف وعمل في يوم 10‏/03‏/2013 154 التعليقات
الحكومة تصدر تعليمة بإدماج نصف مليون عامل بهذه الصيغة مارس 2013
       أصدر الوزير الأول عبد المالك سلال تعليمة لكل القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية لإدماج عمال عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية في مناصب عمل دائمة، خاصة بعد تداول وإعادة فتح هذا الملف إثر الاحتجاجات التي فجرها الشباب في مرات كثيرة للمطالبة بتسوية وضعيتهم.
وأكدت مصادر مطلعة لـ"الرائد" أن قرار إدماج هذه الفئة من العمال جاء بعد انتهاء وزارة المالية من توزيع الاعتمادات والميزانيات على أغلب القطاعات، وهو ما يسمح بفتح مناصب شغل توازيها مناصب مالية على مستوى المؤسسات العمومية، من جهة أخرى تأتي هذه الخطوة لإدماج عمال عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية بعد غلق أبواب التوظيف الخارجي على أساس الامتحانات والشهادات في العديد من المؤسسات العمومية واقتصارها على تخصصات محدودة غير متوفرة عند عمال عقود ما قبل التشغيل والشبكات الاجتماعية، بالإضافة إلى الاحتجاجات والاعتصامات التي فجرها الشباب العاملون بهذه الصيغة والغليان الذي يحدث ضمن هذه الفئة عبر كامل التراب الوطني، الأمر الذي يبدو أنه أجبر حكومة سلال لاتخاذ مثل هذه الإجراءات تجنبا لأي فوضي قد يحدثها مثل هذا الملف الحساس على المستوى الاجتماعي في ظل التوترات الأخرى التي تحدث على مستوى النقابات والتنظيمات العمالية، حيث يأتي هذا القرار بمثابة امتصاص لغضب الشباب الذي أصبح مهددا بالبطالة فور انتهاء عقد الثلاث سنوات بصيغة ما قبل التشغيل.
ومن المتوقع أن تبدأ المصالح المعنية بهذا الملف على مستوى كل القطاعات العمومية، في إعداد قوائم تحمل العدد الحقيقي لعمال عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية حيث من المنتظر أن يستفيد حوالي نصف مليون عامل بهذه الصيغة من الإدماج عبر كل التراب الوطني، في حين ستعطى الأولوية لقطاعات الداخلية والجماعات المحلية وكذا قطاع التربية ومنح الامتياز بالدرجة الأولى لحاملي الشهادات من المنتسبين لعقود ما قبل التشغيل والذين يمثلون فئة كبيرة من هؤلاء العمال. 
هذا وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت قرارا سبق صدور هذه التعليمة يفيد بأولوية الفوز بمسابقات التوظيف لصالح الشباب المستفيد من عقود الإدماج، حيث تم التوصل إلى اتفاق مبدئي مع مصالح مديرية الوظيف العمومي من أجل إعطاء الأولوية للشباب المستفيد من عقود‭ ‬ما قبل التشغيل،‭ ‬من خلال الحصول على ‬نقاط‭ ‬إضافية‭ ‬أثناء‭ ‬اجتيازهم‭ ‬لمسابقات‭ ‬التوظيف‭ ‬للموسم‭ ‬الحالي،‭ ‬في‭ ‬مختلف‭ ‬القطاعات‭ ‬التابعة‭ ‬للقطاع‭ ‬العام،‭ ‬بما‭ ‬فيها‭ ‬المؤسسات‭ ‬الاقتصادية‭ ‬العمومية لكن هذا القرار لم يطبق في العديد من المؤسسات التي لا تزال تتبع نظام "المعريفة" في التوظيف ماخلق الكثير من التصعيد في اوساط عمال عقود ما قبل التشغيل الذين طالبوا بالادماج و انقاذهم من شبح البطالة.    
عن رأيي الخاص ،لماذا كثر الحديث عن هذه الفئة و في هذه الفترة بالذات ؟
كل هذا مجرد ذر رماد في العيون ،خاصة ان الشباب بدأ يتحرك في الآونة الاخيرة ،و كل هذا لإسكاته بهذه المواضيع التي صارت الجرائد تقوم بعملية  نسخه و لصقه من بعضها البعض.

المصدر: جريدة الرائد ليوم 10 مارس 2013
الحكومة تصدر تعليمة بإدماج نصف مليون عامل بهذه الصيغة مارس 2013

154 التعليقات:

غير معرف يقول...

راهم غير يخرطو بينا ربي يهديهم

غير معرف يقول...

غير معقول تماما نصف مليون منصب شغل..بركاو يا الجرائد الصفراء

غير معرف يقول...

حتي و ان كان هناك ادماج فانه لاصحاب المعارف لانه اين اعمل انا بداؤو في خلق المشاكل و محاولة توقيف للناس الي بلا معريفة.حتي و ان كانو من احسن العمال

غير معرف يقول...

كذب في كذب

غير معرف يقول...

هدا يعني قريب نزوج

غير معرف يقول...

قولو ان شاء الله يكون هاد المنام صحيح

غير معرف يقول...

akbbare mostafid hom les fille
w camelena sourci
ghadi haja lawla les deranjina hna chachra la carte jaune ga3 ma3dnache

غير معرف يقول...

مليببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببنا من الكذب

غير معرف يقول...

وين راااااااح قطاع الصحة

Ram Moh يقول...

ارقام مهولة كيف لمن سرقنا طول هذه المدة ان يفتح مناصب مالية للشباب انها معلومات للاستهلاك فقط اما الواقع سيفرض مواصلة مشاكل البطالة

غير معرف يقول...

يا سلال راح يفوت مارس ونشفواش واش راح ادير انت كبير والكذب مش مليح على شباب فيه شحنة كبير ..............

غير معرف يقول...

قطاع الصحة المنسي..... زعما الصيادلة زبدة المجتمع.... كانوا يكذبوا علينا .... كون درت لغات كون راني نجيب ف 4 ملايين بالراقدة.............. ليت و ليت و ليييييييييييت ....

غير معرف يقول...

fuck the algerian system

غير معرف يقول...

سوف نرى مصداقية هذا الخبر اجلا ام عاجلا و علي الوزير تحمل النتائج هذا القرار انا على يقين انه ستحدث فوضي عن قريب في الجزائر

غير معرف يقول...

inchallah we get this is it

غير معرف يقول...

راني خاطب لعرس لعام الجاي نشاله لوكان يدمجونا نديرو هدي السنة قولوا اميييييييييييييييييييييييييين

sousou يقول...

kiyedemjou had lrachi erhna kich ndirou je veu dir les nouveaux diplomee,,,kima ana g master 2 en droit mazal kamal ma3aytoli ykololi lanm rahi meblokia makach drahem malgree njib le OK m3and directeur ,pfff c pas juste

غير معرف يقول...

wali dayrin contrat m3a l prive y7AB y9oul tla3batalhem

كتب يقول...

هههههههههههههههه واش هد التقمبيرة

غير معرف يقول...

وماذا عن الذين مازالوا ينتظرون هذا العقد مند اكثر من سنة ولم يشتغلوا لا بصيغة عقود ما قبل التشغيل ولا بصيغة أخرى ....لما لا يتحدث أحد عنهم......مللنا ونحن ننتظر ما يسمى ب -الكونطرا-...التي صارت مشروطة في كل مسابقة ...أجيبوني من فضلكم....الجميع يتحدث عن إدماج هؤلاء العمال ولا احد يذكرنا وهل صحيح ان -الكونطرا-...مازالت مجمدة من الوزارة؟؟؟...أفيدوني بارك الله فيكم...

mostafa soltani يقول...

نقول انشاء الله

aures algérie يقول...

بركات بركات نريد اتمام نصف ديننا


-يـــــــــا ويلكم لو لم توفوا بعهودكم و الله نفذ صبرنا حياتنا كلها دراسة و شقاء و تعب و مصاريف و في الأخير بطالة وتشومير 15 ألف دينار راهي تروح جوارب ابنائكم يــــا سلال اتقي الله فينا و في أمن و سلامة البلاد

غير معرف يقول...

إشاعات و"هبهبات" ناس تمولها بعض الاطراف في الدولة( أقصد "المصادر المطلعة" التي أكدت لـ"الرائد") ياو الهدرة ساهلة، لوكان ما تخرجش مثل هذه الكذبات في الجريدة الرسمية الجزائرية ويكون ممضي عليها رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء ما نصدقهاش وتبقى غير إشاعات وكذبات. الهدف من مثل هذه الإشاعات المزيد من امتصاص غضب الشباب. يييياو يهديكم ربي يا المسعولين آآآآ عذراً المسؤولين مدولنا مستقبلنا، نريد منصباً دائماً، وبركاونا يا أيتها الجرائد الكذابة الصفراء من الخرف وكوني إحترافيه أكثر. يا أيها الشباب راهي تبلعيطة برك خليونا مانكونوش سذج وما نصدقوش أي شيء من غير المكتوب في الورق الرسمي. ياو "الثقة في الوثيقة".

غير معرف يقول...

وزيد واش يضمن باللي المقال هذا جديد خرج اليوم ماهوش قديم
ماكانش يوم نشرو.

غير معرف يقول...

لا إدماج ولا هم يحزنون بوم 17/03/2013 يبان كل شء
وعن الإعتمادات المالية راهي ماكانش منها

ونفوللكم لا راكم حالبين جيبوا حقكم لازم نبانوا 30 يوم أمام قصر الحكومة باش العالم كامل بشوف واش راه صاري

غير معرف يقول...

راهم غير يكذبو علينا أنا كنت نخدم في مؤسسة إقتصادية مدمجونيش أو كيبغا سي ديركتور يدمج جاب معارفو malagré que rani cabable

غير معرف يقول...

,lk,l

غير معرف يقول...

makach manha

غير معرف يقول...

بلاد الطحين والتايهوديت بني .....
بالرئيس بالوزير وبالوالي .....

gohmes laid يقول...

هل يوجد هناك اشياء ملموسة وهل يستطيع هؤلاء المسؤولين في المراكز الرسمية الذين فاق سنهم 60 سنة ترك مناصبهم والتنحي عنها الى الشباب الطموح لماذا لايريدون الخروج وحب الكراسي بالله عليكم فكروا وردوا

gohmes laid يقول...

هل هذا هو الحل الامثل في رايكم هل بهذه الطريقة سترقى امتنا وتزدهر لا بل علينا ان نحاسب انفسنا قبل ان نحاسب وبل على اصحاب من تقدموا في السن ان يتركوا اماكنهم لاصحاب الكفاءات من الشباب وليس بتغيير وزير او صاحب نفوذ من مكان الى مكان اخر فقط مثل الكرسي الذي يدور كل مرة في اتجاه اقول لكم يكفينا تلاعبا بالطاقات الشبانية وافسحوا لهم المجال لتفجير طاقاتهم ووووووو.....شكرا

غير معرف يقول...

يا الكذابين

غير معرف يقول...

الكذب داير كراعو في هادي البلاد

غير معرف يقول...

makaach manha wach yadmadj wach ikhli rahoum les contara ma9drouch yafathouham walla rahoum lashab laktaf ana ngoulkoum ya khwati hadj habit ngoulhalkoum
(لا بغير الله ما قي قوم حتي يغيروا ما بانفسهم)
lablad rhi makhrouba men koul djha ou wallah marahou sam3in baina khlass ou kima 9al wahad assid barak allhou fih lahbitou tadj bou ha9koum rahou batou fi 9assr lahokouma ou baraka allah fikoum ou rabi yaftah 3ala anass adj ma3in

غير معرف يقول...

نتفاؤلوا بالخير ونرى ماذا ستجلبه الأيام؟

غير معرف يقول...

khorti 500000 ماريكان وما دخلتش هذا العدد

غير معرف يقول...

راح يديرون كما للأساتذة
شروط تعجيزية من اجل اقصاء الكثير منا

غير معرف يقول...

هل نستفيد نحن الذين يعملون بهذه الصيغة في الجامعة خاصة جامعة وهران التي أصبحت المعرفة فيها كل شيء الكذب داير كراعو في هادي البلاد

غير معرف يقول...

أنا فتاة أعمل في اطار عقود ما قبل التشغيل في جامعة وهران منذ 4 سنوات و كل عام يكذبوا علينا حرام عليهم هل يريدون حرق أعصابنا فقط يجب أن نضع يدنا في يد بعض و لا نستسلم البترول لكل الجزائريين

غير معرف يقول...

أنا نقولكم صدقو لأنه أنا قدمت استقالة من منصب عقود الإدماج وعلا هاذيك كاين منها ،أنا لغراب تهنيتو مني ؟ أفرحو رايحين تحقوا أحلامكم

غير معرف يقول...

سلام عليكم كل شيئ ممكن في جزائر العزة و الكرامة

هل تعلم ان رواتب المجالس المنتخبة لبلدية لا يتجاوز عدد سكانها 12 ألف نسمة تساوي 60 مليون في الشهر ؟؟؟؟ نعم 60 مليون
رئيس البلدية 8 ملايين
4 نواب 24 مليون
3 رؤساء لجان 15 مليون
مندوبان 8 ملايين
5 أعضاء 5 ملايين
المجموع يساوي 60 مليون
تقدر تدمج 20 عامل في اطار عقد ما قبل التشغيل يخلصو 3 ملايين
و كل شيئ ممكن

غير معرف يقول...

يا خاوتي مشي غيل رواح وقول الإدماج عندو شروط وحسابات باش يفوت للوظيف العمومي لازم البرلمان يوافق عليه والرئيس يصادق يا بوتفليقة انظر للشباب حققلهم هذا المطلب وتكون أفضل رئيس عرفته الجزائر بقي لك سنةفقط

غير معرف يقول...

أحنا نقولو ربي يفتح أعلينا و يهديهم و إن شاء الله هاذ الكلام يولي حقيقة ما يبقاش منام

غير معرف يقول...

ياااو طبببب طببب...كل شهر زعما باه تسكتو الغاشي تخرجو اشاعاة على الادماج
فقتووو ياخاوتييي كل شهر الجريدة تخرج بخرجة تع الادمااج
ياوفاقوووو
الاحتجاج هاد الشهر كااين كااين

غير معرف يقول...

نعم عفوا لا..... لا يمكن ان يحدث هذا بجامعة وهران إدماج عمال عقود ما قبل التشغيل أو الحصول على شهادة الماجيستر لان هناك القوي ياكل الضعيف

غير معرف يقول...

ونحن الذين نعمل عند الخواص ماهو مصيرنا؟

غير معرف يقول...

لاحول ولا قوة الا بالله

غير معرف يقول...

makanch manha kalak alawlawiya l3am 200/2011 whna rouhou ahrbou mae albahr

غير معرف يقول...

لا حل الا بالثورة على سلال و نظامه الفاسد

غير معرف يقول...

كذابيييييييييييييييييييين

غير معرف يقول...

rabi ykhlik khoya ana nkhdm f alg telecom 3andi 2 ans bessah contra ta3 la das habit nfham ila had les contra 3ndhoum hak f had l idmaj wla lala w habit nfham tani ila alg telecom dakhla fhad l idmaj tani t3ichou jawbouniiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

غير معرف يقول...

chkon hadi jaridat alraid !!!! jamais la sma3t biha

غير معرف يقول...

esm3ou ya lwlad ana tofla w 3andi 5ans w ana nsoufri m3a les contras w ldok ma kdert nhekm poste ki nass tkhrajt f 2000 wmn tama w ana nchark f les concours w koul mera ngoul had lmera nchallah w ntouma drari tgoulou ghir lbnat li ykhdmou kima ntoum rakoum tsoufriw hna tani rana kifkoum w hadi lblad ma fiha ni tofla ni tfol fiha baba w babak w drahmi w drahmk w brkaw ma tboud3ou w dalou tkdfou f lbnat rahou hram 3likoum

aswar lamar يقول...

تبع الكذاب لباب داره

لكم التعليق

Riadh Bengherieb يقول...

SI SLLAL RAH KHARREF YA NAS TFOUH 3LIH W 3LA KOL ALMASOULINE LEKREF ....ROMA W LA HOMAAAAAAAAAAAAAAAAAAAA

غير معرف يقول...

الكذب

غير معرف يقول...

شبعتونا هدرة

غير معرف يقول...

أيها العابثون فات الاوان و التقسيم قد حان الجنوب الجنوب و الشمال الشمال

غير معرف يقول...

لمادا لا نجعل عرس جماعي للموظفين في اطار العقود وهكدا نعيشوا براتب متصرف عاونوا خاوتكم و خواتاتكم

غير معرف يقول...

يكثر خيرك يا سي سلال الهدرة نهار 17/03/2013 حقنا نجيبوه بيدينا ما نحتاجوج صدقة نتاعك

غير معرف يقول...

انشاء الله
نفاءلوا خيراتجدوه

غير معرف يقول...

كذابييييين ولاد فرنسا

غير معرف يقول...

لي قاريه الذيب حافظه السلوقي

غير معرف يقول...

واللى يخدم فى قطاع اقتصادى وقريب تكمل العقد نتاعو يقعد شوماج هكا

غير معرف يقول...

ربما يقصدون مليون و نصف مليون شهيد بصيغة عقود ماقبل الوفاة ...ياو فاقوا

غير معرف يقول...

المعرفة....الرشوة.....الحقرة...ياو أرفع رارسك يابا

غير معرف يقول...

koloche faux ya jazaire

غير معرف يقول...

قولو اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

غير معرف يقول...

ربي وكيلكم

غير معرف يقول...

تحية السلام من أي ممثل من الحكومة الجزائرية أشك في صحتها فما بالك وعود....................؟ شبعتونا مقروط.

غير معرف يقول...

حسبي الله ونعم الوكيـــــــــــــــــل

غير معرف يقول...

يديهم يحفر لبحر

غير معرف يقول...

rana amana fi rakbethoum

غير معرف يقول...

علاه وقفتوا الإدماج قلتو غادي نسووا الوضعية تاع اللي راهم يخدمو وما خممتوش في اللي راهم قاعدين واللي ما عندهش أي وثيقة تثبت الوضعية تجاه الخدمة الوطنية واش يدير خاصة اللي راه متزوج

غير معرف يقول...

يدمجوكم ويشرولكم ماطلات ووسايد
أقدو وقولو يدكجونا
الخدمة لينا أحنا الخدامين نتوما نتاع زطلة وكاشيات
سلال ماهوش يرضع في صبعوا
يخلصوا وقاعدين ويحوسوا على الغدماج
حنا خدامين ومازادوناش 70 غير بالسيف
وانتومت زعما أمنتوا ، أحلموا ههههههههههههههههههههههههههههههههاااااااااااااااااااااااااااااااااا

غير معرف يقول...

اذا كانت الخبر صحيح لازم تجي تعليمية ولا منشور وزاري يدل عل ذلك اما اذا كانت هدرة نتاع جرائد قاخطينا منها

لازم دليل

غير معرف يقول...

نعم يقولون حبل الكذب قصير سوف ننتظر نهاية مارس ,,,,,,,لصبر حدود

غير معرف يقول...

سلام عليكم.حكومة الخرطي قريت 5 سنوات بااااااااااااااااااااطل

غير معرف يقول...

ربي وكيلكم

غير معرف يقول...

ملينا من الكذب معا وقفة احتجاجية سلمية يوم 17 مارس 2013 مطالبين بحقوقينا الشرعية رانا رجال ونساء الغد

غير معرف يقول...

لا يجب علينا الوقوف عن المطالبة بحقوقنا و خصوصا ان عقود ما قبل الادماج قد قاربت على انتهاء العهدة الاولى و لهذا يجب التحرك من اجل المطالة بحقنا في عمل كريم فقد مللنا من الاستغلال القاهر الذي يمارس علينا في الهيئات العمومية تحت مسمى ...."تعلموا"

غير معرف يقول...

امنو امنو ههههههههههههههههههههه ياو هاذي الجزائر يا هاااااااااااه .شوفو لا بدلو الخدامين و جابو اخرين جدد معارف راه صح كاين ادماج و لا خلاو القدم اللي يحرثو ديما ماكانش

غير معرف يقول...

ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااوفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا قـــــــــوا

غير معرف يقول...

في عهد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان ابو لهب واحد فقط أما الان فأبو لهب ألوف من أبا لهب

Tata Abla يقول...

نريذ الاندماج نريد اصلاح البلاد لا نريد المعرفة في بسكرة دوريجين معرفة و قوادة حاشكم

غير معرف يقول...

نقعدو نقروا الكاية طويلة كيما تاع بكري حتى ترقد و تنوض تلقى نفس الحكاية متخافش خويا

غير معرف يقول...

لازم احنا تناي نوضوا معاهم رانا روطار الجنوب فاق وحنا مازال ولا قع عنكم خدمة

غير معرف يقول...

المطالبة بالحق عن طريق تنظيم تجمعات سلمية هو من يضمن الإدماج هداكلام الجرائد لطر الرماد في الأعين فقط حددو يوما لنبدا في الإحتجاج كفاكم نوما يا شباب

غير معرف يقول...

كل شيئ ممكن اروي عليكم قصة مؤسستنا التي اعمل فيها في اطار المساعدة على الادماج المهني فقد فضلنا ثلاث ملايير من مزانية 2012 من اصل ستة ملايير هذا يعني من الممكن ان يقوموا بعملية الادماج بحكم ان الدولة منحت لنا كل هذا المبغ لصرفه

غير معرف يقول...

ل شيئ ممكن اروي عليكم قصة مؤسستنا التي اعمل فيها في اطار المساعدة على الادماج المهني فقد فضلنا ثلاث ملايير من مزانية 2012 من اصل ستة ملايير هذا يعني من الممكن ان يقوموا بعملية الادماج بحكم ان الدولة منحت لنا كل هذا المبغ لصرفه
ونحن لا نمثل سوى 9من اصل 51 موضف

غير معرف يقول...

زهدر مشغان هامدوبغ فاسيلنا زيرديش بكار شنهو هذا فارسي تر جموه تعرفون الحقيقة

غير معرف يقول...

*#06# -> Show IMEI
*#9999# -> Show Software Version
*#0837# -> Show Software Version (instructions)
*#0001# -> Show Serial Parameters
*#9125# -> Activates the smiley when charging.
*#9998*228# -> Battery status (capacity, voltage, temperature)
*#9998*246# -> Program status
*#9998*289# -> Change Alarm Buzzer Frequency
*#9998*324# -> Debug screens
*#9998*364# -> Watchdog
*#9998*377# -> EEPROM Error Stack - Use side keys to select values. Cancel and ok.
*#9998*427# -> Trace Watchdog
*#9998*523# -> Change LCD contrast - Only with version G60RL01W
*#9998*544# -> Jig detect
*#9998*636# -> Memory status
*#9998*746# -> SIM File Size
*#9998*778# -> SIM Service Table
*#9998*785# -> RTK (Run Time Kernel) errors - if ok then phn is reset, info is put in memory error.
*#9998*786# -> Run, Last UP, Last DOWN
*#9998*837# -> Software Version
*#9998*842# -> Test Vibrator - Flash the screenligth during 10 seconds and vibration activated.
*#9998*862# -> Vocoder Reg - Normal, Earphone or carkit can be selected
*#9998*872# -> Diag
*#9998*947# -> Reset On Fatal Error
*#9998*999# -> Last/Chk
*#9998*9266# -> Yann debug screen (=Debug Screens?)
*#9998*9999# -> Software version


SP-unlock SGH-600 and SGH 2100

*2767*3855# -> Full EEPROM Reset ( THIS CODE REMOVES SP-LOCK!! ) But also changes IMEI to 447967-89-400044-0.

*2767*2878# -> Custom EEEPROM Reset

غير معرف يقول...

إستفدنا من عقود ما قبل التشغيل وعقو إدماج حاملي الشهادات والعقود المدعمة cta و7 سنوات خبرة ودخلنا مليون كونكور حاجة ماتفوتنا بصح بلااااااااا فايدة
بلاد ميكي
بلاد المعريفة
شوفو بسكرة
ديما المؤسسات اللى دير مسابقات كيما مديرية الشباب والرياضة ..مديرية الصحة....الجامعة.....مديرة البناء والتعمير.....مديرية السكن والتجهيزات العمومية .....البلدية .....الميزانية والبرمجة ........إلخ
من المؤسسات اللى تشتي تتمسخر بالشعب إيعيطولنا انقبو الكونكور اومبع أيمدوه لجماعتهم ياربي إعود عندو نهار ملي تخرج
المهندسين المعمارييين يطايشو في مكاتب الدراسات او بالأحرى مكاتب التمرميد
اللى يربحو على ظهرك دراهم حمرا اومبعد إيجيبوك البرا لاخاطر كاين خدامين بالكمشة
راهم يستناو يستفادو من عقود الإدماج
عجز اللسان عن التعبير
ولا راني غالطة
اللي عندو عكس الهدرة هاذه إيقول انا اتحداك
بسكرة إلى الهاوية

غير معرف يقول...

وين الهربة وييييييين
من غضب الشباب
ازاقات على الجرلوا

غير معرف يقول...

حلوها إذا تتحل

غير معرف يقول...

را ني نستنا نهار الخميس بفارغ الصبر

غير معرف يقول...

ماتجيوش غير بالعين الحمرا

غير معرف يقول...

االسلام عليكم اخواني و وخواتاتي
انا راني نشوف نستناو يوم02/17 لي معلبالناش وش ريحين يعلنوا فيها ومن بعد يبان اللعب الصحيح لشباب وشبات النيف والكرامة كيما قلت ياسي سلالوووووووووووووووووووو
نـــــــــــــداء
ياأولاد العزة الجزائرية
جدودنا فجروا الثورة بالامس لرفضهم الاستعمار الاجنبي في بلادنا
واحنا اليوم نفجروا الثورةلرفضناالاستعمار السياسي لشبابنا
بلادنا بلاد الخيرات ولي يستفاد منها غير الاجنبي والاجنبيات
يخلصوهم بالدولار والاورو ويقولوا قليل في حق الرعيـــــات
ومخلين شبابنا بتلاوح في الحيوط والارصفة والطرقات
رغم ان ميزانية بلادنا ......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟بدون تعليق
وين تروح منعرف
رانا نطالبوا بحقنا مراناش نطلبواااااااااااا
فيقوا يا شباب وشبات الغد
بركاونا من الوعود الكاذبة والا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لابد من الانتفاضة والا سقوط الوزارات المستبدة
با بوتفليقة شوف لينا رانا ولادك
والصبر عندو حدوووووووووووووود

غير معرف يقول...

دعت تنظيمات ممثلة للعديد من النشطاء والحقوقيين والبطالين على المستوى الوطني، أمس، لتنظيم مسيرة مليونية بورڤلة، يوم 14 مارس المقبل، للمطالبة برحيل الوزير الأول، عبد المالك سلال، وحكومته، على خلفية وصف سلال الشباب المحتج، يوم 24 فيفري الماضي، بأنهم "شرذمة".
استعانت التنظيمات الحقوقية والشبانية المدافعة عن حقوق البطالين بشبكات التواصل الاجتماعي، لتعميم الدعوة لتشمل كافة البطالين المتواجدين على مستوى ولايات الوطن، من أجل المشاركة بقوة في المسيرة المليونية التي ستقام داخل مدينة ورڤلة، على اعتبار أنها " العاصمة الاقتصادية‮"‬،‮ ‬ومنبع‮ " ‬الذهب‮ ‬الأسود‮".‬
وقال عدد من الشبان المعنيين بتأطير المسيرة، في تصريحات لـ"الشروق"، أن ورڤلة ستكون، يوم الخميس المقبل، على موعد مع احتجاج واسع يتجسد في مسيرة مليونية تحت شعار "استرجاع الكرامة" يؤطرها عدة تنظيمات، على خلفية التصريحات الأخيرة للوزير الأول، عبد المالك سلال، والذي‮ ‬وصف‮ ‬العديد‮ ‬من‮ ‬الشباب‮ ‬الذين‮ ‬خرجوا‮ ‬في‮ ‬مسيرات،‮ ‬يوم‮ ‬24‮ ‬فيفري‮ ‬الماضي،‮ ‬بمناسبة‮ ‬تأميم‮ ‬المحروقات‮ ‬للمطالبة‮ ‬بالعيش‮ ‬الكريم،‮ ‬و‮"‬تأميم‮ ‬الجزائريين‮ ‬من‮ ‬الفساد‮" ‬بأنهم‮ "‬شرذمة‮".‬
وقال المعنيون: "نطالب باسترجاع الكرامة"، موضحين أن المسيرة ستنتهي في الساحة الكبيرة أمام البلدية، والتي سماها المحتجون بـ"ساحة التحرير"، وسيتجمع فيها الغاضبون للوقوف وقفة تنديد بموقف الوزير الأول تجاه مطالب الشباب.
وعن صعوبة حشد الشباب، اعتبر المعنيون أن مسيرة، يوم 24 فيفري، تؤكد التجنيد اللازم، حيث قدرت التقارير الأمنية، أن تلك المسيرة ضمت قرابة 10 آلاف شاب ممن كانوا متجهين نحو حاسي مسعود، علما أن المسيرة المليونية سيحضرها عدد من الولايات.
وقال المحتجون "لم نعد نثق في حكومة سلال، وملف التشغيل مايزال، منذ عشرات السنين يتأرجح، ولا يوجد هناك توزان جهوي ولا عدالة اجتماعية، ولا يوجد حق المواطن بالنسبة لسكان الجنوب، والذين يمر أنبوب الغاز تحت أرجلهم"، مضيفين "وعليه نطالب برحيل حكومة سلال".
المصدر : جريدة الشروق- البرقوق-الشرور
‬ مسيرة‮ ‬مليونية‮ ‬للمطالبة‮ ‬برحيل‮ ‬سلال‮ ‬في‮ ‬14‮ ‬مارس‮ ‬المقبل دعت‮ ‬لها‮ ‬تنظيمات‮ ‬شبانية

غير معرف يقول...

اذا الجنوب يوما اراد العمل ؟؟؟ فلا بد ان يستجيب عبد المالك سلال
رد من فضلكم ياجماعة

غير معرف يقول...

القاعدة في الجزائر تقول دير الفوضى تدي حقك

hiuthem nanil يقول...

ونحن نريد منكم الجريدة الرسمية من القرات هذه لأننا في مارس ولم يحدث أي شيئئ وخاصة في مديريات التربية الأستاذة الذين في عقود ماقبل التشغيل نريد ترسيم مباشر وكلي يضمن جميع الحقوق ونظيف على ذلك هناك من هم يصاوصلون الدراسات العليا مثل الماستر والماجيستر وضحوا وضحوا وشكرا...

غير معرف يقول...

ما كانش لي يبغي الخير للبلاد علا خاترش لوكان يبغو الخير لهاد لبلاد لوكان وفروا مناصب مالية أكثر من التي فتحت و بالتالي توزيع الدخل الدي يؤدي الى ارتفاع القدرة الشرائية للمواطن و من تم زيادة الاستثمار فالانتعاش الاقتصادي و ارتفاع قيمة الدينار .....الخ من العوامل و لكن من يريد للاقتصاد الجزائري ان ينتعش و من يريد للشعب ان يعيش في الرفاهية و مسايرة الدول المتقدمة. نحن شعب "Sous developé" و سوف نبقى على حالنا شئنا ام ابينا ما دامت الأيادي الخارجيت تسيطر علينا.

غير معرف يقول...

انا متخرجة هذا العام واش مصيرى

غير معرف يقول...

dertouna une photo de bni matehar el kleb
il faut choisire ne autre photo
hadouk déja nahesse

atfou sidi chaib atfou alikoum

غير معرف يقول...

tous les jans qui sont dans la photo non pas de diploume sa vous dir hmir
tfou bni mather

غير معرف يقول...

ياسلال لا نريد الفوضى من أجل حقوقنا كفانا وكيلكم ربي كل يوم خرافة

غير معرف يقول...

يامعشرشباب الجنوب هذا خميسكم’’’’’’’’’فاسعوا الى المسيرة سعي عظام
وحان للجزائران تنقســــــــــــــم,,,,,,,,كي تبقى الحكومة في الضلام
فالشمال شمال والجنوب جنوب,,,,,,,,فلنا الجنوب والبترول ولكم الشمال والسردين

غير معرف يقول...

لازم تعرفو بلي ماعندكمش ماء الزهر

غير معرف يقول...

الجزائر للجميع والعمل للكل حسب القدرات والمؤهلات ملينا من الوعود المزيفة إلى متى ؟ هل أصبح الحصول على وظيفة في بلادنا من الأحلام المستحيلة التحقيق؟ ادي الجنوب وطير فالسما وصدر البترول .

غير معرف يقول...

تحيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييا الجيش الوطني الشعبي

غير معرف يقول...

ماكانش ادماج واذا كاين يدمج غير المعريفة نصف مليون راهم في 3مليون ليخدمو

غير معرف يقول...

هذه الخرجات ماهي الا اجراءات استعجالية تقوم بها الدولة لاحتواء الوصع وتكسير الاحنجاجات
لكن فليكن في علم الدولة اته ياتي اليوم الذي يبلغ فسة السيل الزبا

غير معرف يقول...

ولي خدمو 3سنين وحبستهم وين يروحو

غير معرف يقول...

لماذا جريدة الرائد انفردت بالنشر

غير معرف يقول...

تبع الكداب لباب دارو كيما يقول المثل .........درك نشوفو ...راهم غير يسكتو فينا ..دارو شهاداتنا حقل تجارب هادي عقود ما قبل التشغيل هدا إدماج... عياو يلقاو الحل و ف الأخير مناصب دائمة ... أنا أختكم عديت على كامل هدي العصور من 2003..و راني شبكة

غير معرف يقول...

ربي يقدر الخير

غير معرف يقول...

WLH YA HAD LBLAD MAFHAMNA FIHA WALOU KOLCHI INVISIBL

غير معرف يقول...

تحيييييا الفلاحة والتركتور والمازده والمتور هههههههههه

غير معرف يقول...

هدا الكلام أزيد من عام ولم بطبق

غير معرف يقول...

في وهران إستفاد من الإدماج في قطاع التربية فقط التابعين إلى البلدية مع إستثناء حاملي الشهادات الدين لم يستفيدوا من الإدماج بمعنى لوكان ما قريتش لوكان راني خدام بصح الله غالب عندي ليسانس نقعد بطال

غير معرف يقول...

الرزق بيد الله ينتهي عند موتك .ومن يتق الله يجعل له مخرجا............

غير معرف يقول...

واش نقولو ربي يجيب الخير انشاء الله

غير معرف يقول...

من اراد ان ياخذ حقه فعليه الخروج للشارع والمطالبة بحقه امام الجميع اما الكلام الكثير ماكان حتى فايدة

غير معرف يقول...

sahe fi itihade kowa lazame ndiro kima dowale okhera tahder 3la hakha hata lwinta ndalo saktine

غير معرف يقول...

لا حضو يقولو الادماج وفي اخر المقال يقولو تعطى الاولوية في المسابقات راهو يكذبوا بصح لن يطول الصب ان البطال يمهل ولا يهمل لا

غير معرف يقول...

والي راهم في صيغة ألأ</أ}

غير معرف يقول...

خلاصة القول أن هدا كل ما ورثناه من فرنسا اقصد الكدب و النفاق.....فهؤلاء أبناء فرنسا التي لا تؤتمن فكيف نؤمن بمن سار على نهجها و نشأ على على تربيتها.........حسبنا الله و نعم الوكيل ........الويل لكم الويل لكم الويل لكم ...........

غير معرف يقول...

يوم 21 مارس مليونية اصحاب العقود والشبكة الاجتماعية...
الادماج او الاعتصام
الادماج او العصيان

غير معرف يقول...

نعم الاعتصام حتى الادماج

غير معرف يقول...

واش هدا يا ربي ولاو يعقبوا بينا الوقت و كأننا مغفلين حنا ناس قاريين وواحد ما سامع بينا.قداش وحنا نسناو فب هاد الادماج وما كان والوا في رايكم كاين منها?

غير معرف يقول...

بزاف هدرة كما قال المرحوم ماضي عبد السلا م المعروف بمايدي او او اوووووووو.... عمر ينام ورب عمر لاينام قولهم حنا قرينا في اللوحة لي قرا فيها بومدين وبوضياف ربي يرحمهم زايد 10سنين تاع ارهاب و2 عسكر توريلي لبلاد كفاش راهي تمشي
.لاس لو غافل ولدي .

غير معرف يقول...

winta tafatno ya li 9rito 7ta tmouto
ntoma tani rakom ri tahadro????????????????????????????????!!!!!!!!!!!!!!!!!!

غير معرف يقول...

انشاء الله الادماج في مناصب قارة

غير معرف يقول...

لا شيء ................

غير معرف يقول...

ياخوتي راه ماكان ادماج ولاهم يحزنون هذه وعود كاذبة لازم نوقفوا مع بعضانا ونحدد مصرنا كيما دارو نتاع الجنوب يالله ياشباب

غير معرف يقول...

حتى إذا كانت وعود كاذبة وما دمجوكمش أحمدوا ربي كاين جامعيين وعندهم عوام وهما مسجلين وكل مرة قولولهم مكاش مناصب في حين أنها تمنح للمعارف

غير معرف يقول...

مستحيل ... ناس كيما هادووا يفهموا غبر بالتهديدد

غير معرف يقول...

واش رايح يدير الشباب ما ديرووالو يا شباب خلاص الدولة عرفت لي كود نتاوعكم انتم يا شباب نتاع جال وترنديف هذا ماكان انتم وجوه الثورة يا أنانيش الجالة داروها في ورقلة وانتم أقعدو تبعو الجرائد برك الجرائد كلها عميلة للعصابة الحاكمة .مافيا تسير في البلاد

غير معرف يقول...

لا حل الا بالثورة على سلال و نظامه الفاسد واش رايح يدير الشباب ما ديرووالو يا شباب خلاص الدولة عرفت لي كود نتاوعكم انتم يا شباب نتاع جال وترنديف هذا ماكان انتم وجوه الثورة يا أنانيش الجالة داروها في ورقلة وانتم أقعدو تبعو الجرائد برك الجرائد كلها عميلة للعصابة الحاكمة .مافيا تسير في البلاد

غير معرف يقول...

يا ناس كرهنا من هد الهدرة لازمنا وقفة وحدة البلاد راهم يسيروا فيها اصحاب الدراهم احنا نبانولهم والوا لازمنا وقفا وحدة يا اولا المساكين لان الدولة لم تعد تعترف بالكلام فقط ....ايا اعطونا موعد وربي يسهلنا انشاء الله واش قلتو

غير معرف يقول...

شبعونا مقروظ الله لا تربحهم

غير معرف يقول...

عدد عمال الوظيف العمومي لايتقبل هذا العدد 000 500 عامل غير منطقية وان كان هذا صحيح فانه وبعملية بسيطة معدل الأجور السنوية تساوي = 000 18 مليار سنتيم ونحن نعلم ان 266000 مليار سنتيم=PIB

غير معرف يقول...

تورةة تور تور ثورة ثورة سلمية منضمة

غير معرف يقول...

عندك الحق يا أخي لازمنا وقفة واحدة باش نوصلو صوتنا أنا عندي فرصة في الخارج باش نروح بسح قلت والله منسمح في بلادي malgre bladi nabgik راني صابرة وندعي في ربي بلاك يكون الخير في بلادي وهدا الكلام من قلبي انشاء الله الفرج قريبا ونسمعو خبر يفرح .

غير معرف يقول...

أين هو الحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــال ؟؟؟؟؟ اليوم 8/ ماي2013
باراكات علين

غير معرف يقول...

عندك الحق يا أخي لازمنا وقفة واحدة باش نوصلو صوتنا أنا عندي فرصة في الخارج باش نروح بسح قلت والله منسمح في بلادي malgre bladi nabgik راني صابرة وندعي في ربي بلاك يكون الخير في بلادي وهدا الكلام من قلبي انشاء الله الفرج قريبا ونسمعو خبر يفرح 8/ماي 2013

غير معرف يقول...

السلام عليكم اخواني البطالون نرجو منكم ان تتقاعدواوتتركوا اماكنكم لبطالين جدد

غير معرف يقول...

السلام عليكم عندكم الحق بلادنا راحت كيما ايقولو البابور الى يكترو فيه الرياس يغرق عينا بركات الحل وين

غير معرف يقول...

لو كان ما تدمجوش عمال قطاع التربية نباصوكم

salim يقول...

rana hbilna wehna nistanaw

غير معرف يقول...

راني مولات 5 ذراري ومزال مدمجتونيش وكل ما نجيب طفلة نطمع في الادماج ادمجوني ولا نبعتهملكم نتم تعيشوهم بباهم مات وخلاني حاصلة

غير معرف يقول...

ليس هناك ادماج انما هناك مضيعة للوقت وانتظار الوعود الكاذبة قالو في مارس ثم جوان رنا في نوفمبروماكنش ادماج قبل هذا قالوا زيادة 15000 الى 18000 مكانش منها لازم نقولو لا للحقرة و الاستعباد لكن رانا نهدرو برك مانعمل والو بما فيهم انا

غير معرف يقول...

الى الدين كتبوا ارائهم اريد ان انظم اليكم و اقول ان دوام الحال من المحال و ربي يجيب الخير ان شاء الله

إرسال تعليق

إضافة تعليق