توظيف قرابة 300 معلم إضافي بالجلفة بطريقة مبهمة

مدونة توظيف وعمل في يوم 26‏/02‏/2013 7 التعليقات
توظيف قرابة 300 معلم إضافي بالجلفة بطريقة "مبهمة"  
مترشحون يطالبون بنشر كشوف النقاط

      
     طالب العديد من المشاركين في مسابقة التوظيف لمنصب معلم في طور الابتدائي بولاية الجلفة والي الجلفة بضرورة التدخل لوضع حد للوضع "المبهم" الذي يسود مجريات التوظيف.
وحسب المعطيات التي تحصلت عليها "صوت الجلفة"، فإن مديرية التربية لولاية الجلفة قد أقدمت على توظيف قرابة 300 معلم من قائمة إضافية ثانية تجهل بصفة كلية نقاط الفائزين بها.
وتفيد مصادر "صوت الجلفة" أن مديرية التربية بعد توظيفها لحوالي 350 معلم كمرحلة أولى أقدمت على نسج قائمة احتياطية قارب عدد المسجلين بها من المترشحين الـ500 طالب عمل حيث تم توظيف في مرحلة أولى قرابة 80 معلم حيث عرفت مرحلة توظيف 350 معلم ومن ثم 80 معلم شفافية تامة وذلك بنشر محاضر كشف نقاط المترشحين وترتيبهم.
إلا أنه وفي مرحلة ثانية تم توظيف قرابة 300 معلم إضافي من القائمة الاحتياطية دون نشر محاضر كشف النقاط للمترشحين حيث تكتفي مديرية التربية لولاية الجلفة بمنح المترشح ترتيبه بالقائمة الاحتياطية دون أن تعطيه كشف نقاطه. 
هذه الوضعية المبهمة التي تعتمد فقط على "حسن نية" القائمين على المسابقة جعلت العديد من المشاركين في المسابقة يطالبون الوالي بفتح تحقيق حتى يتأكد الجميع من أن الفائزين بالمناصب لهم فعلا من النقاط ما يسمح لهم بتصدر ترتيب الاحتياطيين معتبرين أن إلزامية الشفافية ونشر محاضر النقاط ستكون كفيلة برفع اللبس.

للإشارة، فإن "صوت الجلفة" حاولت عدة مرات الاتصال بمدير التربية لولاية الجلفة لكن هذا الأخير يرفض في كل مرة لقاءنا بحجة أنه "لم يلم بعد بكل أمور القطاع" رغم مرور أشهر على تنصيبه.

صوت الجلفة/أيمن عبد الباقي
توظيف قرابة 300 معلم إضافي بالجلفة بطريقة مبهمة