اضراب الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين والسوّاق والحجاب غدا 2013

مدونة توظيف وعمل في يوم 16‏/02‏/2013 15 التعليقات

اضراب الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين والسوّاق والحجاب غدا 2013
تشمل الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين والسوّاق والحجاب
مليون و600 ألف موظف يشلون 36 قطاعا غدا
 إضراب وطني عبر جميع قطاعات الوظيف العمومي
 تواجه الحكومة حركة احتجاجية واسعة وسط مليون و600 ألف موظف، غدا، تتمثل في إضراب وطني عبر جميع قطاعات الوظيف العمومي الـ36، وعلى مدار ثلاثة أيام، للمطالبة بمراجعة القانون الأساسي الخاص بالأسلاك المشتركة والخاص بالعمال المهنيين وسائقي السيارات والحجاب وكذا أنظمتهم التعويضية ومطلب الترقية الآلية وتصنيف الشهادات العليا.
دعت الاتحادية الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية "السناباب"، 400 ألف منخرط تحت لوائها لتأطير جميع القواعد العمالية للتجند لإنجاح الإضراب، وحذرت الاتحادية من تجاهل السلطات العمومية والوزارة الأولى لغضب موظفي مختلف القطاعات، وأكدت نقابة "السناباب" على ضرورة مراجعة القوانين الأساسية والأنظمة التعويضية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين، والأسلاك التقنية لقطاعات المصالح الفلاحية، السكن والعمران، الري والأشغال العمومية، التكوين المهني، التضامن الوطني والأسرة، الشبيبة والرياضة، عمال البلديات، وكذا أعوان الوقاية والأمن.

وأكد، بلقاسم فلفول، الأمين العام للاتحادية الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية، خلال ندوة صحفية أمس بمقر النقابة بالعاصمة، أن الحكومة لم تشارك النقابات المستقلة في القوانين الأساسية، مما دفعهم لشن حركة احتجاجية كانت مؤجلة منذ جوان الماضي، نظرا لعدم فتح السلطات الوصية باب الحوار، وأضاف "سندخل بقوة والإقبال على الإضراب سيكون بشكل واسع ونرتقب حصول شلل عبر جميع القطاعات، نظرا لحالة الاحتقان وسط الفئات المهنية المغبونة"، معتبرا أن اجتماع الثلاثية لا يهمهم بحكم أنه يخص الباترونا والقطاعات الاقتصادية، داعيا الوزير الأول لتخصيص قمة ثنائية مع النقابات المستقلة، بدل حصر التفاوض مع نقابة المركزية النقابية التي ليس لديها تمثيل نقابي، على حد قوله.

وحرص المتحدث على ضرورة تثبيت العمال المتعاقدين والرفع من قيمة منحة المردودية وتنقيطها على أساس 40 بالمائة لموظفي الأسلاك المشتركة والمهنيين وبأثر رجعي من الفاتح جانفي 2008، مع استحداث منحة خاصة كمنحة التأهيل والخطر والمناوبة، مع تطبيق الترقية الآلية، وتصنيف حاملي شهادات الدراسات العليا في الرتبة 11 بدل عشرة، وإلغاء المادة 87 مكرر، وتعميم الاستفادة من منحة الجنوب ومراجعة عطلة الأمومة بالإضافة إلى مطالب أخرى.
ومن جهته، قال جيلالي حمراني، المكلف بالإعلام بنقابة "السناباب" أن كل الاتحاديات مجندة لشن الإضراب الوطني عبر جميع الولايات، مؤكدا أن السلطات لم تقم بأي مفاوضات لوقف الإضراب، وأوضح أن هناك 400 ألف منخرط سيتجندون عبر المؤسسات والولايات، مضيفا "الإضراب هو مطلب العمال، والقاعدة مجندة، والحكومة ستعرف وزن النقابة في الميدان، ونطمح لمشاركة 1 .6 مليون موظف"، واشترط المتحدث وقف الإضراب بتلقيهم دعوة من السلطات لعقد لقاء رسمي ومتلفز.
المصدر
اضراب الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين والسوّاق والحجاب غدا 2013

15 التعليقات:

hamid sellaoui يقول...

مع الإضراب المنظم والهادف
كيف لتقني سامي في الجماعات الإقليمية ترقى إلى رتبة مساعد مهندس بعد خبرة أكبر من 10 سنوات بينما في الإسلاك المشتركة لا توجد هناك ترقية
إقتــــــــــــــراح
- تصنيف تقني سامي في الإعلام الآلي في الرتبة 11
- نصنيف حملة DEUA في الرتبة 12 كما هـو حاليا بتسمية جديدة مساعد مهندس
- نقتـــرح علــى المختصين تنصيــب لجنــــة لإعـــادة النظـــر فـــي فتـــح مناصـــب ماليـــة وترقيتنـــا داخليـــا ومباشـــرة مــن رتبـــة تقنـي سامــي إلــى رتبــة مساعـــد مهنــدس أو عــن طريــق الإختيــار لكــي ترجــع إلينــا البسمـــة بعــد جهــد مبـــذول أكثــر مــن 17 سنـــة عطـــاء وخبــرة فــي الميــدان.
- نقترح تحويلنا من ميزانية الولاية إلى ميزانية الدولة إذا كان هـذا هـو السبيل الوحيـد للتدرج في الرتب.
- تصنيـــف رتبـــة تقنــي سامـــي فــي الإعــلام الآلــي فــي الرتبـــة 11 .
- ترقيـــة تقنــي سامــي فـي الإعــلام الآلـــي إلـى تقنــي سامــي رئيســي فـي الإعــلام الآلـــي (مصنــف فـي الرتبة 11).
" فـــي إنتظـــار مساعيكــــم وموقفكـــم ، نشكركـــم كثيـــرا سيـــادة الرئيس
كــــان مــن المفــروض أن يكـــون التصنيـــف علــى النحــو التالــــي:
تقنـــي سامـــي فـــي الإعلام الآلي يصنـــــــــف فــي الرتبـــــــة 11 " كنــــا مصنفيـــن مــع أساتذة التعليم المتوسط والآن مصنفون مع معلمي الإبتدائي رغم حصولنا على شهادة تفوق شهاداتهم التعليمية والتكوينية أي 03 سنـــوان تكوين + مذكــرة تخــــرج.
مساعــــــــــــــــــد مهنـــــــــــــــــــدس كمـــــا هـــو مصنــــف فــــي الرتبـــــة 12
مهنـــــــــــــــــدس دولـــــــــــــــــــــــة كمـــــا هـــو مصنــــف فــــي الرتبـــــة 13
ويرقــــــى تقني سامي في الإعلام الآلي إلى الرتبة الأعلـى مباشرة بعـــد 10 سنــوات خبـــرة أو بامتحـــــان مهنــــــي وليــــس حتــى يحصــل علـــى ليسانــس فـي الإعلام الآلي.
" شـــــــــــــرط تعجيــــــــــــــزي لخبـــــــرة مهنيــــــــــة تفــــــــــوق 17 سنــــــة فـــي الميــــــدان "
مثـــال: ملحق إداري رئيسي يرقــــى إلـــى متصــرف إداري بامتحان مهني وليس بشرط التعجيز وهو الحصول على ليسانس لكي يلتحق بالسلك الأعلى كما هو مطلوب في شهادة تقني سامي.
تقنـي سامــي فـــي الصحــة: مصنـف فـــي الرتبـة 11 ونحــــن فـــي الإدارة المحليـة نحمـــل نفــس الشهـــادة مصنفـــون فــي الرتبــــة 10.
الرجـــــــــــــــــاء إسمــــــــــــــاع معاناتنـــــــــا وتوصيـــل هـــــذه " الحقــــرة" إلــــى المسؤوليــــن المباشريـــــــــن.

***************************************************************************************
الرجـــاء مساعدتنــــا وإلقاء الضوء على هذا المشكل
وجزاكم الله عنا خيرا.
***************************************************************************************

غير معرف يقول...

ربييييي يسهل للاسلاك المشتركة لنصرهم على عدوهم الضالم و مسؤلين الفاسدين

محمد الامين يقول...

ليكن في العلم اخي ان في قطاع الصحة تقني سامي هو مصنف في الرتبة 10

غير معرف يقول...

و هل ترى العاملين بالعقود ما قبل التشغيل الحاملين لشهادات ليسانس يدخلون ضمن المطالب أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارجو الرد

غير معرف يقول...

ملي عاد التوظيف بالرشوة خرب المجتمع

غير معرف يقول...

ستحداث فورا تعويض جديد خاص بجميع رتب الأسلاك المذكورة أعلاه التابعين لقطاع العدالة وذلك بنسبة لا تقل عن 60% من الراتب الرئيسي.

2- إقرار منحة السيادة التي يفترض أن تستفيد منها الوزارات ذات السيادة وذلك بتخصيصها لفائدة جميع موظفي الإدارة المركزية لوزارة العدل.

3- تكريس مبدأ العدالة والمساواة بين موظفي قطاع العدالة سواء الأسلاك المشتركة و/أو مستخدمي أمانات الضبط، وذلك بإلغاء أو تقليص الفارق في الراتب الشهري بينهم، إذ لا يمكن أن يكون موظفين لهما نفس المستوى الدراسي ورغم اختلافهما في السلك يزاولون نفس المهام و بنفس الإدارة ويكون الفارق في الراتب الشهري بينهما أكثر من 10.000 دج.

4- تسوية جميع الوضعيات الخاصة بالترقية في الرتب لجميع الأسلاك، وذلك باستحداث كل سنة المناصب المالية لجميع الأسلاك دون استثناء، مع ضرورة رفع عدد المناصب المطلوبة.

5- تمكين كل الأسلاك المشتركة من التكوين المستمر لتحسين المستوى و الأداء.

6- فتح مجال الاستفادة من المناصب العليا الخاصة بالإدارة المركزية للأسلاك المشتركة.

7- التعويض عن الساعات الإضافية.

8- منحة النقل و الأكل.

9- منحة بدل الإيجار بمعدل لا يقل عن 30000.00 دج شهريا، أو العمل على تسهيل الاستفادة من السكنات الاجتماعية و الوظيفية.

10- تطبيق الصلاحيات الوظيفية لكل فئات الأسلاك المشتركة حتى لا يقومون بأعمال ليست من صلاحياتهم تحت ضغط وكلاء الجمهورية والنواب العامون.

11- تحسين وتفعيل دور الخدمات الاجتماعية.

على مستوى المديرية العامة للوظيفة العمومية:


1- تعديل المادة 02 من المرسوم التنفيذي رقم: 10-134 المؤرخ في 13 مايو 2010 المؤسس للنظام التعويضي للموظفين المنتمين للأسلاك المشتركة في المؤسسات والإدارات العمومية، وذلك بإضافة تعويض آخر بنسبة 60% من الراتب الرئيسي كتعويض المسؤولية الشخصية للعمل الإداري أو منحة التبعية.

2- إعادة النظر في المرسوم التنفيذي رقم 10-134 المؤسس للنظام التعويضي للموظفين المنتمين للأسلاك المشتركة في المؤسسات والإدارات العمومية وذلك بتوحيد نسبة 40% على جميع الأسلاك دون استثناء وهذا بتعديل المادة 04 منه.

3- إعادة النظر في المرسومين التنفيذيين رقمي : 10-135 والخاص بالنظام التعويضي للعمال المهنيين وسائقي السيارات والحجاب ، والمرسوم التنفيذي رقم : 10-136 الخاص بالنظام التعويضي للأعوان المتعاقدين وذلك برفع نسبة التعويض بما يكفل أجر يتناسب وأجور جميع الأسلاك .

4- - إعادة النظر في نظام الترقية الخاص بالتقنيين السامين الذي أقره القانون الأساسي الجديد للأسلاك المشتركة والذي حكم عليهم بالبقاء بهذه الصفة طيلة مسارهم المهني، وذلك بإعادة رتبة مهندس تطبيقي.

5- إدماج وتثبيت بشكل دائم كل من أعوان الأمن والوقاية والمضيفات والمنظفات بدلا من التعاقد.

الالتزام بتطبيق التعديلات المقترحة بأثر رجعي ابتداء من يناير 2008.

وعليه نولي أهمية قصوى لفحوى هذا البيان الذي يجسد طلباتنا والتي تستدعي التنفيذ في حدود خمسة أيام ابتداء من تاريخ الاثنين 28 فيفري 2011، وسوف نعلن حالة الإضراب المفتوح لجميع موظفي الأسلاك المشتركة لقطاع العدالة ابتداء من يوم الأحد 06 مارس 2011 .

نرجو من كل موظفي الأسلاك المشتركة تلبية النداء لتحقيق المطالب المشروعة

غير معرف يقول...

المطالب مشروعة ولو تستجيب الحكومة لهذه المطالب تحل كل المشاكل العالقة نرجو أن لاتنسوا شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية الخاصة بالمحاسبة والضرائب

الوحدة يقول...

توحدوا ولتكن مطالبنا موحدة ومشتركة لاننا في عنق الزجاجة

غير معرف يقول...

لقد سئمنا من اكذيب الصحف يسخافة اتقي اللة فينا لانانا سنحسيبكي يموما ما يمسؤلين دوام الحال من المحال سيئتي اليم حتما وري الضليمون الي اي منقلب ينقلبون عامل مهني حر مكتوب في كشفه السنوى لي الراتب في ميخص الرتبة (له الحق) ربما صاحب بحتيجات خاصة ولم افهم فهموني جزاكم الله

غير معرف يقول...

الي كل ضالم متجبر هناك الله يذبابة لي تنسي يشكيب خليل والله اشك في اسمك ان يكون جزئري ومثلك ابدى والله عار علي من اتي بك حسبنا الله ونعمي الوكيل

غير معرف يقول...

وين راكم ايتها السلاك المتركة الستم بنو ادمين سبحان الله علي هذ الذل و الهوان

غير معرف يقول...

عمر ينام و لكن رب عمر لاينام حلل و ناقش

غير معرف يقول...

اللهما ارينا فى هدا الحكام الضالمين يوما اسودا يا مجيب الدعوات و حسبنا الله و نعم الوكيل فى من اكل حق الاسلاك المشتركة و خاصة الضعفاء اجرا(امين)

غير معرف يقول...

كيفاش تقني سامي في الشبه الطبي مصنف في الدرجة 11 و يأخد زيادة في الاجور تفوق 65% و بأثر رجعي من 01/01/2008 و الفرق بينه و بين تقني سامي في الإعلام الآلي هو لي يحسب شعال تجي هده الزيادات و هو مصنف في الدرجة 10 و يدي زيادة 10% من 01/01/2012
أ هد عدل أم ترقة؟

غير معرف يقول...

نحن التقنيون في الفلاحة نعاني من التهميش والتمييز المسلط علينا في القانون الاساسي ونظام التعويظات المجحف -اكثر من 20سنة عمل بدون ترقية-المرتب الشهري اقل من30000دج-ليس لنا الجق في المناصب العليا ولو رئيس مكتب رغم ما نكتسبه من خبرة مهنية - لقد زرع هدا القانون المجحف التفرقة بيننا نحن عمل قطاع الفلاحة -تقنيون و مهندسون و عمال ادارة الغابات و اطارات المعاهد التقنية المتخصصة و البياطرة -فرق كبير في المرتب الشهري رغم اننا تحت مظلة واحدة -وزارة الفلاحة-

إرسال تعليق

إضافة تعليق