توظيف 1000 إمام جديد من المترشحين دون مستوى الثالثة ثانوي 2013

مدونة توظيف وعمل في يوم 09‏/02‏/2013 4 التعليقات
مدير التكوين بوزارة الشؤون الدينية
توظيف 1000 إمام جديد من المترشحين دون مستوى الثالثة ثانوي 2013

ستفتح، وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، 1000 منصب عمل جديد لفائدة أصحاب المستوى النهائي، على أن يتم إخضاعهم لتكوين متخصص بالمعاهد الإسلامية، تتراوح مدته بين سنة و3 سنوات. بالمقابل سيتخرج 1000 إمام شهر جوان المقبل، ليلتحقوا بمناصب عملهم شهر جويلية القادم. في انتظار تنظيم مسابقة وطنية لتوظيف خريجي الجامعات من حاملي شهادة الليسانس والماستر.
وأوضح، مدير التكوين وتحسين المستوى بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، سعيد معول، لـ"الشروق"، أنه سيتم توظيف 1000 إمام جديد في سبتمبر المقبل في أربع رتب من خلال تنظيم مسابقة وطنية، ويتعلق الأمر برتبة إمام مدرس، أستاذ تعليم قرآني، مؤذن وقيم، مشيرا إلى أن المسابقة موجهة لأصحاب المستوى النهائي بكالوريا. 
وتم اشتراط شهادة إنهاء سنة ثانية ثانوي بالإضافة إلى حفظ القرآن للتوظيف في رتبة أستاذ تعليم قرآني، مع اشتراط شهادة إنهاء سنة أولى ثانوي زائد حفظ نصف القرآن للظفر بمنصب مؤذن، وأما بالنسبة لرتبة قيم، فالوزارة تشترط شهادة إنهاء سنة تاسعة أساسي أو سنة رابعة متوسط زائد حفظ نصف القرآن. في الوقت الذي أفاد أنه مباشرة بعد نجاحهم في المسابقة سيتم إخضاعهم لتكوين متخصص بمعاهد التكوين ومدرسة تكوين إطارات الشؤون الدينية بولاية سعيدة، حددت مدته بـ3 سنوات بالنسبة لرتبة إمام مدرس، سنتين بالنسبة لرتبة أستاذ تعليم قرآني وسنة تكوين متخصصة لفائدة كل من المؤذن والقيم. 
وأما بخصوص عملية توظيف خريجي الجامعات، قال محدثنا، أن المسابقة الوطنية ستنظم لفائدة حاملي شهادة الليسانس، الماستر والماجيستر في العلوم الإسلامية زائد حفظ القرآن، شهر أكتوبر المقبل، بالنسبة لمناصب إمام أستاذ، إمام أستاذ رئيسي، مرشدة دينية ومرشدة دينية رئيسية، وذلك بعد المصادقة على مخططات الموارد البشرية الولائية. 
المصدر: الشروق
توظيف 1000 إمام جديد من المترشحين دون مستوى الثالثة ثانوي 2013