مدونة توظيف وعمل

مدونة توظيف وعمل في يوم 17‏/11‏/2012 12 التعليقات
مدونة توظيف وعمل
جديد مسابقات التوظيف في الجزائر 2012-2013 Recruitment in Algeria
جديد مسابقات التوظيف في الجزائر 2012-2013
نهتم بكل جديد عن مسابقات التوظيف في الجزائر 2012-2013 و نتائج المسابقات ,الأخبار الخاصة بالتوظيف وعروض العمل في الجزائر و مسابقات التوظيف,نماذج اسئلة مسابقات التوظيف والشغل في الجزائر.
مدونة توظيف وعمل
مدونة توظيف و عمل تغنيك عن عناء البحث وتقدم لك جديد التوظيف وكيفية اجتياز المسابقات
  • أسئلة مسابقات توظيف
  • اخبار و اعلانات متنوعة
  • اعلان نتائج مسابقات التوظيف
  • اعلانات التوظيف في الجرائد
  • اعلانات توظيف
  • توظيف في الخارج
  • جديد الماجستير magister
  • فيديوهات عن العمل والتوظيف 
  • مواضيع عامة عن التوظيف 
  • مواقع وملحقات للتوظيف

ليصلك جديد مسابقات التوظيف في الجزائر 2012-2013
أدخل بريدك الإلكتروني هنا :



ثم إتّبع ما في الصور
 

 



 
جديد مسابقات التوظيف في الجزائر 2012-2013 Recruitment in Algeria
مدونة توظيف وعمل

12 التعليقات:

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و على آله و صحبه و سلم

الموضوع:
طلب اعادة النظر في القانون المعدل الخاص باساتذة التعليم الثانوي الناجحين في آخر مسابقة لتوظيف أساتذة التعليم الثانوي أوت 2012

نحن أساتذة التعليم الثانوي الحائزون على شهادة الليسانس و الفائزون مؤخرا في مسابقة توظيف الأساتذة الثانويين نتقدم إلى حضرتكم بطلب إعادة النظر في القانون المعدل القاضي باعتبارنا مجرد مستخلفين إلى نهاية فترة التكوين و التي تمتد لسنة كاملة و ذلك نظرا للضرر الكبير الذي لحق بنا على إثره و توضيحا لموقفنا سنشرح لكم النقاط التي تثير انزعاج الأساتذة الكرام و ذلك أن معظم الناجحون هم موظفون إما معلمون أو أساتذة سابقون لديهم خبرة كبيرة تفوق العشرين سنة في بعض الأحيان أو مستخلفون قضوا سنوات طويلة في الميدان تفوق عشرة سنوات. ليس من الطبيعي أن يشارك موظف في نفس السلك في مسابقة للحصول على رتبة أعلى فيفاجئ بأنه قد تم تنزيل رتبته إلى أقل ما كان يتصور ليصبح مستخلفا بأقل من نصف الراتب الذي كان يتقاضاه علما أن تسوية الملفات المالية تستغرق شهورا طويلة جدا مع كل ما يترتب عليها من اختلالات مالية معروفة لدينا مسبقا تجعل الأستاذ يدور في حلقة مفرغة عوض الاهتمام بأمور تفوقها أهمية مثل مستقبل تلاميذه و إتمام البرامج و المساعدة النفسية التربوية للتلاميذ و الذي يعاني معظمهم من مشاكل و اضطرابات كثيرة تتطلب وحدها التكفل الجاد بالتلميذ.
و نعلمكم أن الأساتذة لديهم من المسؤوليات الأسرية ما يجعلهم على صفيح ساخن علما إن الراتب الزهيد جدا سيدفع بعد أكثر من عشرة أشهر أو يزيد. و حرصا منا على السير الحسن للدراسة شرعنا في مراسلتكم لتوضيح موقفنا الرافض لهذا القرار بتاتا لأنه يعرض حياة الأستاذ للخطر نعم نقولها بكل صراحة فبعض الأساتذة قاموا بكراء بيوت لا يجدون ما يدفعون ثمنا لها و منهم من يقوم بكراء بيتين بيت في محل سكن أبنائه الذين لا يريدهم أن يغيروا مؤسساتهم التعليمية و بيت في القرية النائية التي يعمل بها و بعد نجاحه في مسابقة للالتحاق برتبة أو رتبتين أعلى مما كان فيه وجد نفسه في حالة عوز شديد حتى أن البعض على شفى الانهيار علما إن مديرية التربية قد أبلغتنا يوم تسليم قرارات التعيين و الذي نشهد أنه جرى بشفافية متناهية و نزاهة لا غبار عليها بأن التراجع عن المنصب الحالي و الرجوع إلى المنصب الأصلي يصبح من المستحيلات بعد الاستقالة مما يجعلنا بين نارين.

نحن اساتذة التعليم الثانوي إذ نثمن قرار الوزارة بالتكوين الذي سنتلقاه و نتمنى أن يرقى لطموحنا و يكون حسب اختصاص كل مادة على حدة فإننا في الوقت ذاته نستغرب برمجته في وقت العطلة التي تعتبر حق دستوري لكل موظف ناهيك عن المستخلف، و نعلمكم أن منا من يؤدي أكثر من 20 ساعة عمل أسبوعيا، و يتحمل عبء أقسام مكتظة بأكثر من خمسة و أربعون تلميذ فكيف بإمكانه أن يدرس طيلة العطلة؟ و أنتم تعلمون بأن التعليم يتطلب تركيزا خاصا و جهدا معتبرا من قبل الأستاذ كي يتمكن من أداء مهامه على أكمل وجه لصالح أبناءه، أي تلاميذه.
نحن أساتذة التعليم الثانوي نتأمل خيرا في الوزير الجديد السيد الدكتور عبد اللطيف بابا أحمد و الذي ابهجنا تنصيبه كوزير جديد لقطاع طالما عانى من الإضرابات التي لا تعود بخير على أبناء جزائر خمسون سنة بعد الاستقلال المبارك، نأمل من سيادتكم استثناء دفعتنا من هذا القرار لأن نسبة المتضررين كبيرة جدا و الاحتفاظ به للدفعات القادمة مع أمل أن يكون ضمن شروط الالتحاق بسلك التعليم الثانوي بالنسبة للحاصلين على شهادة الليسانس كي يتسنى للمقبلين الاختيار و لا يحدث لهم ما حصل معنا من مفاجآت أثرت سلبا على معنوياتنا جميعا.
و نشكركم شكرا جزيلا على المراسلة التي قرأنا مقتطفا منها على الجرائد الوطنية و التي تدعو للحوار من اجل حل المشاكل العالقة بين الإدارة و الأستاذ مما ينعكس إيجابا على الحياة الدراسية و منها مصير أمتنا نحو مستقبل أفضل بإذن الله تعالى.


غير معرف يقول...

عليكم اعادة مسابقة التوظيف الاساتدة لانه فيها تجاوزات كثيرة
يالعجب الي تخرج في 2010 وبمعدل 15.00 منجحش والي تخرج في 2012 وبمعدل 10 ناجح يخي دولة يخي
القاري فيها ميعيشش

غير معرف يقول...

اييييييييه بلاد ميكي ماشيين و كرهونا فيها
تبا لكل مسؤول

غير معرف يقول...

يالعجب الي تخرجــت في 2010 وبمعدل 15.00 منجحش والي تخرجــت في 2012 وبمعدل 10 ناجح يخي دولة يخي
بلاد بابيش بارك الله فيك يا سي عبد العزيز بوتفليقة

bouamoud يقول...

نحن ليسانس اعلام الي اين حقنا في التوظيف ياوزارة التربية ام البريكولاج في هذه المادة افضل

غير معرف يقول...

ما الجديد فالمدونة العمل

الحبيب - مازونة يقول...

تخرجت سنة 2009 وأديت الخدمة الوطنية ( يعني خسرت 18 شهرا من حياتي في سبيل هذا الوطن)
1- في المقابل لا أنجح في مسابقة الأساتذة لأنني ليسانس ولست ماستار ومن ينجح صاحب الماستار 2012.والله العظيم أصحاب الليسانس أكثر كفاءة من الماستار.فقط الوزارة تريد أن تثبت نجاعة هذا النظام ( الماستار راهم قاع خداميـــــن).
2- لو كانت المسابقة عادلة لماذا لم تكن كتابية وفيها تظهر الكفاءة؟
3- طريقة المقابلة كارثية.المترشحون يتزاحمون في طابورات وكأننا في الصومال نتصارع على وجبات الغداء.
4- نسبة الناجحات فاقت الحدود،لماذا؟ في كل المناصب ...السؤال يبقى مطروحا.
5- لم أستفد حتى من عقود ما قبل التشغيل .........

غير معرف يقول...

لابد من ان نصبر ونحتسب لله من كثرة المنكر ونعمل باخلاص من اجل النهوض ببلدناالحبيب وهذا ليس بالتخريب والدخول في متاهات ليس لها حل

غير معرف يقول...

رانا اوناس متقفين من اطارات البلاد ولكن.....انا متحصل على ليسانس حقوق من عام 2006.ومتزوج واب لولدين ولايوجد عندي دخل وفوقها كاري انعيل في داري وامي واخوتي الايتام فاين العدل في هدي البلاد.حاجة وحدا امصبرتنا الا وهي..........ان الله موجود وهو الرزاق الكريم.

غير معرف يقول...

الجميع من طبقات العمال يريدون تعويضات ومردودية وكل مرة يتفكرو حاجة اجديدة............ولكن اين حق اصحاب الادماج المهني _اصحاب الشهادات

غير معرف يقول...

اعلموا ان ما اصابكم بسبب ذنوبكم يا قوم...................

غير معرف يقول...

أسّألــــكٌ ربٍــــي فـى هـذا المــــساء
ٱט تـشـفـي ڳُـل مـبـتـلـى ومريــــض
ٱט تـفـرج هــم ڳُـل مـهـمــــــــــــوم
ٱט تــرزق ڳُــــل شخــــص مـحـــــروم
ٱט تـقـبـــــل تــــوبـه ڳُـــل تــائـــــــب
ٱט تـسـعـد قـلـب ڳـل شـخـص حـزيـن
ٱט تـسـتـجـيــب لـدعــــوه ڳــل عَـبْـــد
ٱט تيســــر ڳُــــل مـَن تعســــر أمـــره
ٱט تـحقــــق أمـنـيــــه ڳــــل شـخــص
ٱט تــغــفــــر لـڳُــل مـذنـــب يـــــــارب

إرسال تعليق

إضافة تعليق