شرح طريقة التسجيل في موقع الهجرة لأمريكا 2013-2014

مدونة توظيف وعمل في يوم 02‏/10‏/2012 4 التعليقات
شرح طريقة التسجيل في موقع الهجرة لأمريكا 2013-2014 Immigration to America Lottery
صورة الجديدة للاستمارة الهجرة العشوائية ومع شرح الاسئلة الاستمارة المكونة من 16 سؤال فقط ،وأرجوا قبل تقديم الطلب قراءة الاسئلة باللغة العربية حتى تستطيع كيفية التقديم بطريقة صحيحة.
https://www.dvlottery.state.gov/
شرح أسئلة الاستمارة الهجرة العشوائية بكامل باللغة العربية:

1. الاسم بالكامل

( اسم العائلة/اللقب - اسم الشخص – اسم الأب) إدخل الاسم كما موضح فى جواز السفر:

-بمعنى أن تكتب الاسم بكامل مثل لو أسمك أبراهيم محمد فتحى أحمد تبقى ممكن تكتب أسم أبراهيم محمد فتحى أو أبراهيم محمد أحمد و يعتبر أحمد هو أسم العائلة

وعادى ممكن تكتب أسم بأحرف الكبيرة او الصغيرة


2. تاريخ الميلاد: يوم/ شهر/ سنة:
-لازم يتم كتابة تاريخ الميلاد بطريقة صحيحة وأوعى تغلط فى كتابة التاريخ الميلاد لان تصحيحة بعد كدة صعب للغاية لان فى غالب بيتم رفض أستكمال الاستمارات من Kcc (مركز الهجرة فى ولاية كنتاكى ) أو بيتم رفض تعديل تاريخ الميلاد فى وقت المقابلة وبيتم عدم أعطائك التأشيرة لان بيكون عندهم شك أنك قدمت كذا مرة وغيرت فى تاريخ الميلاد.


3. الجنس: ذكر/ أنثى :
طبعا تختار جنسك أو النوع ذكر أو أنثى وياريت لانريد أخطاء التى تحصل عندما تقدم فى الهجرة وتستعجل وتختار أنك أنثى ومع أنك راجل ممكن بسبب ذلك الخطا بيتم أستبعاد ونفس الكلام للانثى وياريت عند الاختيار الجنس لا تستعجلى وتختارى ذكر ممكن يتم أستبعادك من الهجرة بسبب ذلك الخطا البسيط.

4. مدينة الميلاد:

-مدينة الميلاد التى ولدت فيها يعنى عنابة  أو سطيف أو أى الولاية من ولايات الجزائر أو أى محافظة من بلدان العربية.


5. بلد الميلاد :

ينبغى ان يذكر اسم البلد الذى ولدت فيه

-يعنى البلد للى أنت ولدت فيها يعنى ممكن تكون ولدت فى الجزائر او ليبيا أو سعودية أو اليمن أو أى دولة عربية أخرى عليك أن تكتب مكان بلد الميلاد


6. البلد المؤهل للاشتراك فى برنامج الهجرة التعددية::

بلد الأهلية مختلف عن المكان الذي تعيش بة إذا كان المتقدم يدعى انتمائه إلى بلد آخر غير البلد الذي ولد فيه، يجب أن توضح هذه المعلومة على طلب الهجرة


-طبعا السؤال هذا من أكثر الاسئلة غموضا فى الاسئلة الاستمارة ولكن لدينا حل لهذه المعضلة

السؤال يقول :

هل بلدك الذي ولدت به من البلدان المؤهلة؟ 

 *مثال (بلدك الجزائر، وهي مؤهلة، إذاً اختر "نعم" ولا تقم بالإجابة على السؤال التالي)

إن لم يكن كذلك، عليك أن تختار بلداً مؤهلاً (وهذا في حالة أنك من بلد ليس مؤهل، ولكنك تقيم في بلدٍ مؤهل مثلاً، قم باختيار اسم البلد التي تقيم فيها حالياً)

بالنسيه للسؤال السادس هناك احتمالين

الاحتمال الاول لو انت مولود فى بلد غير مؤهل ... ولكن جنسيتك من الدول المواهله ستختار علامة لا ثم تختار بلدك الجنسية . الاحتمال الثانى مولود فى بلد مؤاهل مثل السعوديه وجنسيتك جزائر لك الحق فى اختيارالجزائر او السعودية.


7-صورة المتقدم:

طبعا ذلك أصعب سؤال لان لو الصورة مقاساتة وأبعادها غير سليمة أو حجمها أكبر من 240 كيلو بايت لايتم قبول صورة الهجرة العشوائية.

-طبعا أحب أضيف حاجة مهمة جدا فى ناس بتقول مادام الموقع قبل الصورة تبقى الصورة سليمة 100% وذلك الكلام خطا لان الموقع بيأخد فقط صورة 600×600 بيكسل وحجمها أقل من 240 كيلوا بايت فقط يعنى لو جبت اي صورة و عملتها بنفس الابعاد وحجم أقل من 240 كيلو بايت بيتم قبولها فى الهجرة العشوائية ولكن بعد أن يتم غلق باب التقديم فى يوم 3 نوفمبر بيتم مراجعة جميع الطلبات المقدمة وتأكيد على صلاحية قبول الصورة على حسب موصفات صورة الهجرة ,يعنى لو أبعاد الرأس كبيرة أو وجة مائل الى الامام او الخلف أو الصورة تم تعديل فيها بأستخدام فلاتر تنقية الوجة للازمة الشوائب مثل الشامة وحسنات أو حجم الرأس صغير جدا أو تباين بتاع الصورة عالى جدا أو الاضاءة الخاصة بصورة ضعيفة أو عالية بيتم رفض الطلب وأستبعاد بسبب أن الصورة غير صالحة للتقديم فى الهجرة العشوائية ,لذلك من الافضل أن تلتقط صورة عند أستديوا تصوير محترف وتطلب منو عدم تعديل أو تنقية الوجة فى الصورة قول أنا اريد الصورة بهذا الشكل بدون تعديل.


موصفات صورة الهجرة العشوائية كالاتى:

يجب أن تكون أبعاد الصورة 5X5 سم أي 2X2 بوصة

يجب أن تكون صورة أصلية حديثة بحيث لا يزيد تاريخها عن ستة أشهر و تعكس المظهر الحالي.
يمكن قبول صور ملونة و يجب أن تكون خلفية الصورة بيضاء اللون.
يجب أن تكون الصورة واضحة و يجب أن تكون إضاءة الصورة مناسبة (لا داكنة و لا شديدة الضوء).
يجب أن تكون الصورة أمامية بحيث يظهر الوجه كاملا، متضمنا الأذنين.
يجب أن تكون أبعاد الوجه من 2.5 إلي 3.5 سم من أعلى الرأس إلي أسفل الذقن.
تعديل الصور الرقمية غير مسموح به. إدخال خلفية بيضاء علي صورة قديمة غير مسموح به.
يجب أن تكون الصورة بالملابس اليومية:
ارتداء الزي الرسمي غير مسموح به فيما عدا الزي الديني المستخدم يوميا.
لا يمكن ارتداء قبعات أو أغطية للشعر تخفى الشعر أو خط الشعر. تُقبل أغطية الرأس المستخدمة لغرض ديني مع ملاحظة عدم تغطية الوجه.
لايُسمح بارتداء النظارات الشمسية أو النظارات الداكنة. إذا كان الشخص يرتدى عادة نظارة طبية أو أجهزة سمعية أو شعر مستعار أو ما شابه، فلابد من ارتدائها أثناء التصوير.


وطبعا لابد أن :

• لن يتم قبول الصور المأخوذة من زاوية أو لجانب الوجه.

• يمكن أن تكون الصور ملونة أو أبيض وأسود، لكن خلفيتها يجب أن تكون بيضاء أو أبيض غامق. الصور ذات الخلفيات المظللة أو المشغولة بالأشكال أو ذات الرسوم، لن يتم قبولها.

• بصفة عامة لابد ان تكون رأس المتقدم بالطلب – ومنه الوجه والشعر – ظاهرا من قمة الرأس إلى طرف الذقن أعلى وأسفل الصورة، ومن جانب الوجه إلى الجانب الآخر. والأفضل ظهور الأذنين.

• تغطية الرأس والقبعات يتم قبولها فقط لأسباب خاصة بالمعتقد الديني، وحتى في ذلك الاستثناء، فلا يجب تغطية أي جزء من وجه المتقدم بالطلب.

• النظارات الشمسية أو غيرها مما يغطي الوجه غير مقبولة إلا إذا كانت لأسباب طبية (مثل غطاء لمحجر العين).

• لا يتم قبول الصورة التي تعرض شخصاً يرتدي غطاء وجه أو حجاب لا يسمح بقدر مناسب من إمكانية التعرف إلى الشخص.
• يجب أن تكون الصورتين قد تم التقاطهما قبل ستة أشهر من التقديم.
. الصور المنتجة رقمياً لابد ألا تتم إعادة إنتاجها بجودة رديئة، ولا يتم قبول الصور المنسوخة بآلة تصوير الأوراق.
. يمكن مراجعة موقع: http://travel.state.gov/visa/immigrants/info/info_3740.html لمزيد من المعلومات عن متطلبات الصورة.


8.العنوان البريدي:
العنوان / البلدة / المدينة/ الرقم البريدي

-طبعا لابد أن يتم كتابة العنوان بكامل والبلدة أو الولاية التى تقيم فيها والمدينة وطبعا أهم شى هو رقم البريدى الخاص بمنطقة لمن ليس لدية فكرة عن الرقم البريدى الخاص بمنطقة عليك أن تذهب الى أقرب مكتب بريد تابع للمنطقة وتسأل عن الرقم البريدى الخاص بمنطقة


9. محل الإقامة الحالى:
-تكتب مكان الاقامة الحالى للى أنت متواجد فى الان

10. رقم التليفون:

(اختياري)

من حق أن لاتكتب رقم التليفون الخاص بك عند التقديم او ممكن تكتب بدلا من ذلك رقم الجوال الخاص بك مع أضافة كود البلد.


11. عنوان البريد الإلكتروني (e-mail address):

توفير عنوان البريد الإلكتروني الذي لديك حق الوصول المباشرة . لن تتلقى خطاب رسمي بأختيارك على هذا العنوان، ومع ذلك إذا تم اختيارك ، سوف تتلقى متابعة الاتصالات من وزارة الخارجية عن طريق البريد الالكتروني تعلمك بتفاصيل مقابله تأشيرة الهجرة.

-طبعا لازم تكتب البريد الالكترونى الخاص بك لانك لو لم تكتبه لن تستلم رسائل من المركز الهجرة فى حالة فوزك ,لازم تكتب البريد الالكترونى الخاص بك.



12. ما هو أعلى مؤهل دراسى حصلت عليه حتى يومنا هذا؟

يجب عليك أن تختار أحد الإختيارات التالية والتى تمثل أعلى مؤهل دراسى تم تحقيقه:
(1) مستوى التعليم الابتدائي فقط
وذلك يعنى أنك حاصل على أبتدائية فقط وليس أكثر من ذلك.
(2) مستوى التعليم الثانوي، بدون أي شهادة
ذلك يعنى أنك مازلت تدرس فى الثانوية ولم تتخرج بعد.
(3) شهادة التعليم الثانوي
وذلك مقصود أنك تخرجت من الثانوية وحصلت على الشهادة.
(4) مدرسة مهنية
وذلك المقصود بها خرجين المدارس الصناعية والتجارية والزراعية (الدبلوم) بجميع أقسامة وذلك تعادل الثانوية أو أعلى من الثانوية لان الدبلوم شهادة معترف بيها وشهادة نهائية وممكن تشتغل فى أى مكان بهذة الشهادة ,
(5) بعض الدروس الجامعية
وطبعا ذلك المقصود أنك طالب فى جامعة أو تخرجت من معهد سنتين مثل معاهد الصناعية أو معاهد التجارية التى مدة الدراسة فيها سنتين فقط.
(6) شهادة جامعية
وذلك المقصود بها أنك قد تخرجت من الجامعة وحصلت على شهادتك.
(7) بعض دورات الدراسات العليا
وذلك المقصود بها بعد التحضيرات للدراسة الماجستير مثل تحضر دبلوم عليا .
(8) شهادة الماجستير
وذلك المقصود بها أن قد حصلت على الشهادة الماجستير .
(9) بعض دورات دراسات الدكتوراه
وذلك المقصود بها أنك حصلت على بعض الدورات أو الدراسات التى يتم تحضيرها قبل التقدم على شهادة الدكتوراه
(10) شهادة الدكتوراه
وذلك يدل أنك حصلت على شهادة الدكتوراه


13. الحالة الإجتماعية:

( أعزب، متزوج، مطلق، أرمل، أو منفصل قانونياً)

وطبعا عليك أن تكتب الحالة الاجتماعية الان يعنى لو أنتا أعزب أختار أعزب وفقط

أما لو متزوج سوف تكتب متزوج وسوف يتم تحويلك الى صفحة أخرى لكتابة بيانات الزوجة وتحميل صورتها على الطلب الخاص بك ونفس الطريقة لو كانت الزوجة تكتب الطلب وتكتب متزوجة وسوف يتم تحويلها الى صفحة أخرى لكتابة بيانات الزوج وتحميل صورة الزوج على موقع الهجرة ,لو أرمل أو أرملة لاتكتب بيانات الزوجة أو الزوج المتوفى ولو منفصل قانونيا لاتكتب بيانات الزوجة او الزوج.

-طبعا لو أنت متزوج أو متزوجة ولم تكتب أو تكتبى بيانات الزوج أو الزوجة وتم أعلان بأنك فزت فى الهجرة العشوائية وقد أخفيت بيانات الزوجة أو الزوج عن قصد يتم فى الحال أستبعادك عن الهجرة العشوائية نتيجة كتابة بيانات خطا وعدم كتابة بيانات الزوج أو الزوجة.

-حتى لو الزوج أو الزوجة أو الاولاد لايردون أن يقوموا بتقديم فى الهجرة العشوائية لابد أن يتم كتابة بياناتهم ورفع الصورهم عند تقديم الطلب وإلا سوف يتم أستبعادك فى حال فوزك نتيجة الكذب فى الحالة الاجتماعية وعدم كتابة بيانات الزوج أو الزوجة.


14. عدد الأولاد:

يجب أن تتضمن الطلبات اسم وتاريخ ومكان ميلاد الزوجة وجميع الأطفال الشرعيين، وكذلك جميع الأطفال المتبنين قانونيا وأولاد الزوج أوالزوجة غير المتزوجين والذين تقل أعمارهم عن 21 سنة في تاريخ الطلب)، وهذا بالرغم من كونك لم تعد متزوج (ة) قانونيا من أم/أب الطفل ، و حتى إذا كانت الزوجة أو الزوج أو الطفل لا يقيمون حاليا معك و / أو لن يقوموا بالهجرة معك. مع العلم أن الأطفال المتزوجون والأطفال الذين يبلغ سنهم 21 سنة وما فوق ليسوا مؤهلين للحصول على تأشيرة الهجرة المتنوعة. إلا أن قانون الولايات المتحدة يمكن ان يحمي الأطفال من عدم الحصول على التأشيرة فى حالة تخطيهم السن القانونية (21 عاما") وذلك في ظروف معينة. إذا قمت بتقديم الطلب الإلكتروني للحصول على تأشيرة الهجرة المتنوعة قبل أن يبلغ طفلك الغير متزوج 21 عاما، وبلغ الطفل 21 عاما قبل إصدار التأشيرة، تحت قانون حماية الطفل وذلك في ظروف معينة يمكن التعامل معه كما لو كان عمره أقل من 21 سنة من أجل التأشيرة. إن عدم إدراج جميع الأطفال الذين يحق لهم الحصول على التأشيرة سيؤدي إلى إستبعاد المتقدم الرئيسي بالطلب ورفض جميع التأشيرات في هذه الحالة (باستثناء الأطفال الذين يحملون الجنسية الأمريكية أو يتمتعون بالإقامة الدائمة القانونية في الولايات المتحدة الأمريكية ) خلال المقابلة المخصصة لمنح التأشيرة. بيانات الزوج/ الزوجة: عدم إدراج بيانات الزوج/الزوجة سوف يؤدى إلى إستبعاد طلب المتقدم الرئيسى ورفض طلب التأشيرة يوم المقابلة. يجب عليك إدراج بيانات زوجك حتى لو كنت تخطط للطلاق قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول


15. بيانات الزوج/ الزوجة:

عدم إدراج بيانات الزوج/الزوجة سوف يؤدى إلى إستبعاد طلب المتقدم الرئيسى ورفض طلب التأشيرة يوم المقابلة. يجب عليك إدراج بيانات زوجك حتى لو كنت تخطط للطلاق قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول.

-بمعنى أنك لاتريد ان تهاجر زوجتك معاك ولم تكتب بيانات الزوجة بيتم فى الحال أستبعاد طلب عند التقديم او حتى لو حصل المستحيل وفزت فى الهجرة العشوائية القنصل بيرفض أعطائك التأشيرة نتيجة الكذب وعدم أعطاء بيانات الزوجة


16. بيانات الأولاد:


الاسم / تاريخ الميلاد / الجنس/ بلد الميلاد /مدينة الميلاد/ البلدة / صورة. يجب إدراج بيانات الأولاد وصورهم

وطبعا لابد أن تكتب بيانات الاولاد مثل الاسم بكامل وتاريخ الميلاد والجنس الطفل وبلد الميلاد الطفل ومدينة التى ولد فيها الطفل ومحافظة أو البلدة وطبعا لابد أن يتم إدراج صورة الطفل على حسب صور مقايس الصورة الهجرة العشوائية بظبط.
   شرح طريقة التسجيل في موقع الهجرة لأمريكا 2013-2014 Immigration to America Lottery


   شرح طريقة التسجيل في موقع الهجرة لأمريكا 2013-2014 Immigration to America Lottery