توظيف 500 عامل بترامواي وهران 2012

مدونة توظيف وعمل في يوم 20‏/09‏/2012 4 التعليقات

توظيف 500 عامل بترامواي وهران 2012 


من المنتظر أن يتم فتح أزيد من 500 منصب شغل و هذا لضمان السير الحسن للترام هذا ما أكدته مصادر مقربة من مديرية النقل. و في هذا الصدد أضاف متحدثنا على أن هذه المناصب تتمثل في 80 سائقا و ما يقارب 40 عونا خط و 40 عونا أمن و40 عونا ضبط إضافة إلى توفير 20 منصبا لرئيس فرقة و50 عونا أمن آخر مع العلم أنه سيتم ايضا تشغيل 08 مؤطرين.
ومن جهة أخرى كشفت ذات المصادر أن الخط يحتاج إلى 200 عون استغلال و 6 خاص بالصيانة. مناصب الشغل هذه تمثل الدفعة الأولى من برمامج خاص تم تسطيره لتشغيل خط الترام. وفي نفس الإطار فإن الهدف من هذه العملية هو القضاء على البطالة باعتبار أن الملفات سوف يتم تمريرها عبر وكالة التشغيل.
مشروع تراموي الذي يعد مكسبا هاما لولاية وهران سيقضي على نسبة كبيرة من أزمة النقل التي تعرفها عاصمة الغرب الجزائري و من خلاله سيتم إعداد مخطط خاص لهذا القطاع بإعتبار أن الأمر حاليا يقتصر فقط على برنامج مؤقت في نفس الوقت فإنه يتم أيضا بالموازاة مع انجاز هذا المشروع تهيئة الساحات و المحيطات بمحاذاة الترام، مع العلم أنه سيتم أيضا إنجاز هياكل موافقة لدفتر شروط خاص كالمقاهي والمطاعم والمحلات إلى غيرها.
مشروع تراموي وهران يسير حاليا بوتيرة متسارعة وفقا لخطة مدروسة على حسب ما أكدته مصادر من مديرية النقل التي ذكرت على جميع الإحراءت تم تنفيدها من أجل تسليمه في أوانه ولم يبق إلا الإلتحاق بمناصب الشغل هذا الأمر كما أضيف مسبقا أنه سيجري التوظيف عبر وكالة التشغيل ومن المنتظر أن يتم تنظيم تكوينات خاصة للإلتحاق بهذه المناصب خاصة أن الأمر يتعلق بتشغيل ترامواي بالدرجة الأولى مؤكدا مصدرنا أن قريبا سيتم الإلتحاق قصد تشغيل هذا المشروع، والملفات سيتم ايداعها على مستوى وكالة تشغيل الشباب.
المعننيون بهذا الإنجاز أكدوا لنا أن هذا المشروع هو مكسب كبير لعاصمة الغرب الجزائري ولاسيما أنها مقبلة على تنظيم العديد من اللقاءات والندوات الدولية بحيث سيتم حضور من خلاله العديد من الشخصيات الصديقة والشقيقة وعليه لا بد أن تكون ولاية وهارن في المستوى المطلوب.
 توظيف 500 عامل بترامواي وهران 2012