بن بوزيد لا تهمنا الخبرة المهنية وتركيزنا سينصب على أصحاب الشهادات

مدونة توظيف وعمل في يوم 09‏/08‏/2012 19 التعليقات
بن بوزيد: لا تهمنا الخبرة المهنية وتركيزنا سينصب على أصحاب الشهادات
جدد وزير التربية الوطنية أبوبكر بن بوزيد التأكيد على أن ملف الأساتذة المتعاقدين «طوي نهائيا» السنة الماضية ولا مجال لفتحه مجددا، مشيرا إلى أنه تمت تسوية جميع ملفات الإدماج، ودعا في هدا الشأن الأساتذة إلى تفادي الخلط بين شروط التوظيف والخبرة المهنية. وقال وزير التربية، في تصريح صحفي خلال الاجتماع الذي تم تنظيمه مع مدراء التربية لمختلف الولايات والذي خصص للدخول المدرسي 2012ـ2013، إن «ملف الأساتذة المتعاقدين طوي نهائيا بحيث تمت تسوية كل الملفات بإدماج أصحابها السنة الماضية، مشددا على أنه لن يتم فتح الملف من جديد.
كما أشار الوزير إلى أن الظفر بمنصب أستاذ يتطلب بالدرجة الأولى الحصول على شهادة الليسانس في الاختصاص المطلوب في مسابقة توظيف 15 ألف أستاذ في جميع الأطوار التي ستجري يوم 12 أوت المقبل. ودعا بالمناسبة الى عدم الخلط بين شروط التوظيف وفي مقدمتها الحصول على شهادة الليسانس في الاختصاص والخبرة المهنية، مؤكدا أنه «لا داعي للتقدم للمسابقة للمترشحين الذين لا يحملون شهادة في الاختصاص». وأبرز على سبيل المثال أن توظيف أستاذ في مادة الرياضيات يتطلب حصوله على شهادة في هذا الاختصاص. يذكر أن المسابقة القادمة لتوظيف الأساتذة ستجرى على أساس الشهادة المتحصل عليها طبقا لما تضمنه المرسوم التنفيذي رقم 2194 المؤرخ في 25 أفريل 2012 الذي يحدد إجراءات تنظيم مسابقات توظيف الأساتذة والشروط المحددة لها، علما أن المقابلات ستجرى بتاريخ 12 أوت الجاري.



سبحان الله حتى الوزير يكذب 
لا يغرنكم بطبيعة الحال كل المترشحين حاصلين على شهادة ليسانس بطبيعة الحال + تم قبول كل مترشح في تخصصه اي ان معيار الشهادة والتخصص موجود في معظم المترشحين ،اما الخبرة غير متوفرة في الجميع وهي المعيار الذي نجح به الكثيرين ممن اعرفهم في مسابقة العام الماضي.
بن بوزيد: لا تهمنا الخبرة المهنية وتركيزنا سينصب على أصحاب الشهادات