سلم التنقيط سيساعد الأساتذة المتعاقدين 2012

مدونة توظيف وعمل في يوم 05‏/08‏/2012 0 التعليقات
 سلم التنقيط سيساعد الأساتذة المتعاقدين 2012
"لونباف" تؤكد أنه سيفتح لهم الباب للتوظيف بالابتدائي والمتوسط
سلم التنقيط يعزز الحظوظ لترسيم "الأساتذة المتعاقدين"
أكد، الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، أن سلم التنقيط الذي أعدته وزارة التربية الوطنية المتعلق بمسابقات التوظيف الخاص بسلك التدريس قد جاء متوازنا لفائدة الأساتذة المتعاقدين، بحيث سيمنحهم فرصة أكبر للظفر بمناصب عمل دائمة.

وأوضح، الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال على مستوى الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، مسعود عمراوي، في تصريح لـ"الشروق"، أنه لا خوف على الأساتذة المتعاقدين ولا هم يحزنون، على اعتبار أن سلم التنقيط الذي أعدته وزارة التربية الوطنية لفائدتهم قد جاء "متوازنا"، أي من 0 إلى 6 نقاط، وبالتالي فإن مسابقات التوظيف التي فتحتها الوصاية في سلك التدريس، ستمنح لهم فرصة أكبر للظفر بمناصب عمل دائمة في الطورين الابتدائي والمتوسط بالنسبة لحاملي شهادة الليسانس في التخصصات المطلوبة نظرا لأن "الخبرة المهنية " مثمنة حسب المنشور الوزاري المشترك المحدد لشروط التوظيف في القطاع.

وأكد، المسؤول الأول عن الإعلام، بأن "سلم التنقيط" المعتمد حاليا وشروط التوظيف المستحدثة، ستساهم بصفة فعالة في زوال فئة الأساتذة المتعاقدين بشكل تدريجي، وبالتالي مناصب عمل قارة، على اعتبار أن مسابقات التوظيف سوف تمنح لهم فرصة النجاح بنسبة كبيرة. في الوقت الذي أشار أنه بالإضافة إلى النقاط الممنوحة عن الخبرة المهنية، فإن الأستاذ المتعاقد سيرفع نقاطه خلال "المقابلات" - أو ما يعرف بالامتحان الشفهي-، التي ستنظمها اللجان التقنية على مستوى مديريات التربية في الـ12 أوت الجاري، خاصة إذا حصل على 3 نقاط كاملة.

وأوضح، محدثنا، بأن المنشور الوزاري، لم يغفل عن فئة الكفاءات ذات المعدلات الجيدة، وعليه فكل فشروط التوظيف جاءت واضحة وعادلة لكل الفئات.
المصدر: جريدة الشروق
 سلم التنقيط سيساعد الأساتذة المتعاقدين 2012