اسئلة المقابلة الشفهية لمسابقة اساتذة التربية اوت 2012

مدونة توظيف وعمل في يوم 31‏/07‏/2012 24 التعليقات
 اسئلة المقابلة الشفهية لمسابقة اساتذة التربية اوت 2012
  • ستركز على الصحة النفسية، الهندام والثقافة التربوية
  • أسئلة "استفزازية" للمترشحين في مسابقات التربية
  • مفتشون ومديرون سيشرفون على المقابلة الشفهية


انتهت أمس آجال إيداع ملفات الترشح لمسابقات التربية في مختلف الأطوار التعليمية في انتظار التحاق المترشحين بتاريخ 12 من شهر أوت لأجل إجراء المقابلة الشفهية والتي حددت قوانين الوظيفة العمومية معاملها بثلاث نقاط كاملة.

حددت وزارة التربية الوطنية كلا من مديري المتوسطات ومديري الثانويات والمدارس إلى جانب مفتشي التعليم، لإدارة جلسات المقابلة الشفهية للمترشحين، وحسب ما كشفت عنه مصادر مطلعة للشروق فإن اللجان سيركزون بالدرجة الأولى على الصحة النفسية للمترشحين ومدى قدرتهم على مهنة التدريس انطلاقا من معيار شخصية المترشح.

وكشفت ذات المصادر أن اللجنة التي ستشرف على إجراء المقابلة الشفهية لن تكون على دراية بالنقاط التي تحصل عليها المترشحون في ملف ترشحه، عكس السنوات السابقة، حيث كانت اللجنة المشرفة على الامتحانات الشفهية تعلم مسبقا بنقطة الامتحان الكتابين وهو ما سيعطي مصداقية وشفافية أكثر لمسابقات التوظيف.

وقالت ذات المصادر أن اللجنة ستراعي كل من معيار شخصية المترشح وثقافته التربوية، والهندام، وفصاحته، إلى جانب طرح أسئلة استفزازية لمعرفة مدى قدرة المترشح على ضبط أعصابه واستعداده لمهنة التدريس.

وسينقط كل معيار لوحده، وتتكون لجان المقابلة الشفهية من مديري ثانويات أو متوسطات، أو مدارس إلى جانب مفتشين في قطاع التربية لهم الخبرة المطلوبة للإشراف على جلسات المقابلة الشفهية.

وكشفت مصادر الشروق أنه من المحتمل جدا أن تمتد المسابقة الشفهية على مدار يومين بالنسبة للولايات التي تشهد ضغطا كبيرا، سيما وأن تاريخ المقابلة الشفهية سيتزامن وشهر رمضان.

كما أكد ذات المتحدث انه بالنظر إلى ارتفاع تعداد المترشحين لهذا الموسم سيتم استدعاء موظفين آخرين للإشراف على المقابلة الشفهية.

هذا وانتهت أمس، رسميا فترة إيداع ملفات الترشح للراغبين في الدخول لمهنة التدريس، عبر جل مديريات التربية التي فتحت بها مناصب شغل جديدة في القطاع.

جدير بالذكر أن عدد المناصب المالية المفتوحة لهذا الموسم يقدر بـ15 ألف منصب جديد منها6921 منصب للتغطية الإدارية، أما التغطية التربوية فبلغت 8079 منصب جديد، قدر منها عدد المناصب المالية لمعلمي المدارس بـ5000 منصب.

وحسب حصيلة أولية في انتظار ضبط الأرقام النهائية لتعداد المترشحين فإن أغلب الترشيحات جاءت في الطور الثانوي والابتدائي.


المصدر: جريدة الشروق 2012/07/30
اسئلة المقابلة الشفهية لمسابقة التربية اوت 2012

24 التعليقات:

غير معرف يقول...

أسئلة "استفزازية" للمترشحين??????ألا يمكن إعطاءنا أمثلة توضيحية عن نوع هده الاسئلة المسمات باللإستفزازية

غير معرف يقول...

nchallah tkoun des questions logiques ...........bitawfik

غير معرف يقول...

انشاء الله ربي يكون معانا ولن يصيبنا الا ما كتب الله لنا ............سوف اشارك في مسابقة اساتذة التعليم الثانوي لمادة الفيزياء ..هل من نماطج للاسئلة...

غير معرف يقول...

اليك نموذج صديقي اين تسكن؟ واش راك مع رمضان؟هل سبق لك ان عملت؟أي فريق تشجع؟ثم ينظر الى لقبك ويقول لك هل فلان قريبك وفي الاخير انا أقول لك انه كلشى خرطي في خرطي صحابهم باينين وحنا يجيبو بينا الوقت برك ،صح فطوركم.

غير معرف يقول...

هل يوجد امتحان كتابي لهذه السنة.

rima14 يقول...

اتمنى التوفيق لكل المترشحين........

غير معرف يقول...

انشاء الله معانا و النجاح للجميع والفشل اولى خطوات النجاح و الاولوية للاقدمية على حساب التنقيط

غير معرف يقول...

ومن يتوكل على الله فهو حسبه
حسبنا الله ونعم الوكيل
ربي معانا إن شاء الله
صح صيامكم

غير معرف يقول...

الاسئلة الاستفزازية مثل ان يقول لك : كم قفل في قميصك؟

غير معرف يقول...

الذي يقرا العنوان يقول ربى اسئلة لكن الامريتعلق بمقال كوبي كولي ربي يهدينا ويهديكم

غير معرف يقول...

اييه ماشي يسقسيوك على المسلسلات و الممثلين التركيين

غير معرف يقول...

بالنسبة للأسئلة الافتزازية أنا من مواليد 20 أفريل وهو سألني وقالي أذكريلي أعظم الشخصيات المولودة بهذا التاريخ .
أما فيما يخص الأسئلة الكتابية راني سمعت باللي نحاوها خلاص وعاد كاين غير les entretiens

غير معرف يقول...

للتوضيح عن الأسئلة الإستفزازية يسألك عن لون الجدار و مثلا للمترشحات يقول إذا تحرش بك المدير ماذا تفعلين ؟
أسئلة تافهة لا أساس لها في التخصص
أسأل الله أن يهدينا لما يحبه ويرضاه واللّهم علمنا ماينفعنا وانفعنا بماعلمتنا وزدنا علما إنك أنت العليم القدير .............آمين

غير معرف يقول...

سلام الأسئلة الكتابية نحاوها هاد العام برك , راهي عام بعام العام الجاي ان شاء الله تكون المسابقات كتابية. صح المحسوبية و المعريفة كاينة بزاف في هاد المسابقات لكن الانسان مش لازم يفشل على جال هاد الكلام لازم يتوكل على ربي و يشارك بدون ملل في كل المسابقات المسموح له بالمشاركة فيها و كل شي راهو بالمكتوب. أنا شاركت في مئات المسابقات على مستوى أربع سنين من تخرجي و في الاخير وفقني ربي و نجحت و راني نخدم درك الحمد لله بلا معريفة توكلو على ربي و بالتوفيق و اللي مكتوب على الجبين ما ينحيوه اليدين..........

غير معرف يقول...

ياو رانا غير نعيو في رواحنا ....قائمة الناجحين راها مكتوبة من بكري ..

غير معرف يقول...

raha bayna 3laha posite dossier fi t3alim ,wache takder dir kifache tefidna fi al tarbia hadi hakika srat m3aya ana fi conco fi la minister hydraulique

غير معرف يقول...

بصراحة كل الأسئلة تاعهم إستفزازية , أنا مرة قالي : أنت حاب تقري صح؟ لولاد تقريب قدك فالعمر كيفاش تدير؟ واحد قالي هات الكراط هات بالفور ...أنا قلت نضربو نكسرلو وجهو , مبعد قلت: لالا نخليه نهار مننجحش نحوس عليه و نكسرلو وجهو خير , ملا نهار منجحتش ملقيتوش من ثمة قررت نكسرلو وجهو سير بلاص المرة الجاية باش يتعلم شوية إحترام , و إذا حاسبنا نطلبو راه غالط راني لاباس عليا وقادر نخدم في الشونتي في التجارة في الحراسة الليلية في اي شيء المهم بنت عمي الطاهر تبقى قابلة بيا و بعد 15 سنة خدمة نتزوجو إن شاء الله , حظ موفق للجميع , أنا مترشح .

غير معرف يقول...

وله غير راهم يتمصخرو بينا المسابقة على أساس لكتاف ماشي الشهادة.
قلتو أسئلة وين راهي بركاو ما لعبتو بينا كرهنا من التمصخير
كيما كنا نحطو دواسة و كانت بالمعريفة خلي يا هذي الزغبة تاع المناصب.أسئلة استفزازية مثلا اطيشلك ستيلو و قلك جيبو

غير معرف يقول...

ربي ايكون في العون واللي توشانا ربي وكيلو

غير معرف يقول...

سلام خاوتي..انا جوزت المقابلة الشفوية العام اللي فات و الحمد لله نجحت بلا معريفة ...بالنسبة للاسئلة الاستفزازية نقولكم انا واش قالولي..كي دخلت قالي شكون قالك تدخلي اخرجي و عاودي أدخلي أنا نورمال خرجت و عاودت دخلت بعدها واحد الاستاذ معاه قالو شفت خرجتها و عاودت دخلت و ما زعفتش.. بالنسبة للاسئلة قالولي "لوكان كاش تلميذ يرمي عليك ورقة كيف تتصرفي معاهةعلاش شاركت في مسابقة التعليم رغم انو تخصصك يسمحلم تخدمي في وظيفة أخرى(انا هندسة مدنية)..ما الفرق بين استاد التعليم المتةسط و الثانوي..هل عندك فكرة عن العقلية تاع تلاميذ هاد الوقت..هادا واش شفيت و بطبيعة الحال كاين اسئلة ما علاقاش كيما وين تسكن ولا تعرف فلان...ربي يوفقكم
سلام

غير معرف يقول...

قل ما يصيبنا الا ما كتب الله لنا بتوفيق للجميع وللي كاتب تلحق

غير معرف يقول...

حد يدير الي عليه والاتكال علي ربي سبحانه ما ينسى عبده

555 يقول...

رمضان رمضان ويبداو يستفزو فينا؟؟
ربنا لا تكلنا لأنفسنا طرفة عين
بالتوفيق للجميع

غير معرف يقول...

bn courage pour tt le monde moi c la 1ere fois que je participe dans un concoure inchalah rabi ywafakna wa tawakaltou 3la allah hassbi wa wakili saha shourekoum et douce nuit

إرسال تعليق

إضافة تعليق