مخلفات مالية تصل 50 مليونا لمستخدمي الجيش في جوان 2012

مدونة توظيف وعمل في يوم 07‏/06‏/2012 51 التعليقات
مخلفات مالية تصل 50 مليونا لمستخدمي الجيش في جوان 2012

تنتج عن الزيادة في الأجور وتطبق بأثر رجعي ابتداء من 2008
مخلفات مالية تصل 50 مليونا لمستخدمي الجيش في جوان الجاري
يستفيد مستخدمو الجيش، من المخلفات المالية الناجمة عن الزيادة في الأجور بأثر رجعي ابتداء من 18 جوان الجاري، مباشرة بعد التوقيع النهائي على القرار المتضمن منح المخالفات بداية من سنة 2008 .

وفي هذا السياق، كشفت مصادر "الشروق"، أن وزارة الدفاع الوطني قررت صب مخلفات مستخدميها من فئة العسكريين وضباط الجيش بأثر رجعي من سنة 2008 ابتداء من 18 جوان الجاري، تزامنا مع تلقيهم أجورهم الشهرية، حيث يرتقب التوقيع على القرار في 11 جوان الجاري، بعد أن أعطى رئيس الجمهورية ضوءا أخضر، بخصوص قرار صب المخلفات المالية الخاصة بالقطاع الذي اعترضته عقبات كثيرة أنتجت تأخرا في الإفراج عنه .

ومن المزمع ـ حسب مصادرنا ـ أن فئة واسعة من أفراد الجيش الوطني الشعبي، من مختلف الأسلاك المنتمية له أن تستفيد من مبالغ مالية تصل إلى 50 مليون سنتيم بالنسبة لبعض الفئات، وهي المستحقات المالية الناتجة عن زيادات في الأجور بأثر رجعي منذ سنة 2008.

ووفق ما صرحت به مصادرنا، فإن المخلفات المالية الناجمة عن الزيادات بأثر رجعي، ستكون محفزا إضافيا للعسكريين للقيام بواجبهم على أكمل وجه، في ظل المخاطر الخارجية والأحداث المتسارعة التي تشهدها الساحة الدولية عامة ودول الجوار خاصة، وقالت مصادرنا أن المؤسسة العسكرية من خلال هذه الإجراءات، تحضر لإتخاذ إجراءات جديدة لا تقل شأنا عن إعادة تثمين الرواتب، وهو تحسين الأداء والجانب الاحترافي من خلال النهوض بمجال التكوين، بغرض الوصول بالجيش الوطني الشعبي إلى مستوى جيوش البلدان المتقدمة، والاستعانة بالوسائل التكنولوجية المتقدمة .

وجدير بالذكر فإن العسكريين وضباط الجيش استفادوا من زيادات في الرواتب بنسبة 20 في المائة، إبتداء من شهر نوفمبر 2011، وبأثر رجعي منذ أفريل من ذات السنة، وذلك تماشيا مع الزيادات التي شهدتها قطاعات مختلفة على غرار أعوان الأمن والجمارك، وكذا الحماية المدنية والحرس البلدي، وأيضا شبه العسكريين الذين تقاضوا الزيادة المتعلقة نهاية السنة الماضية .

مخلفات مالية تصل 50 مليونا لمستخدمي الجيش في جوان 2012

51 التعليقات:

غير معرف يقول...

وماذا عن المتقاعدين من الجيش ( شبه العسكريين)؟

غير معرف يقول...

المصدر

غير معرف يقول...

وماذا عن ضحايا الإرهاب من أفراد الجيش الوطني والدرك وهم الذين ضحوا وماتو شهداء من أجل أن لا تسقط الجزائرا

غير معرف يقول...

والله العظيم ما فهمنا والو الفاملات نتاع بوتفليقة وين راه داينا الي خدام يزيدولو وحنا مانبا الادماج وما عطاوه ليناش مالقري الشهادة الى عندنا والعسكر نيفو لوحة ويزيدولهم في الراتب اين نحن ذاهبوووووووووووووووون بلاد ميكي

غير معرف يقول...

انا متلسف ليس من الزيا دات في اللجور ولاكن هل لاتبقي دهنيات المواطن الجزائري تتحدث عن الاجور في حين الدول الاخري تتحدث عن التطور والتنمية \\\مادا قدمنا مند 50 سنة من الاستقلال نحن ناكل مالا ننتج ونلبس مالا ننسج و نركب ما لا نصنع عار علينا ووووووووو

غير معرف يقول...

و ماذا عن المتقاعدين الذين بذل النفس النفيس في الحقبة السوداء ألا تستحق هذه الفئة أن ينظروا إليهم و لو على سبيل الشفقة ،لأن معظمهم إما معوق و إما مريض نفسيا جراء المعارك التي حضرها أو الحوادث التي وقعت أمام ناضريها ، و رجال التعبئة هم كذلك ، يقول المثل الجزائري (يدوك لحم و يرموك عظم ( أخ ما فيك فايدة)، المهم هذه الفئات سوف يأتي يوم لا أقول قريب و بعيد حسب الأحداث التي تتسارع هذه الأيام و تطلبون خدماتهم و سوف يلبون نداء الواجب مهما كانت الضروف

غير معرف يقول...

أنا لا أعرف من أين جاءت هاته المعلومة ولكن انا نقول بلي ماكانش منها هاذي الزيادة ......... راها هدرة برك

غير معرف يقول...

الشروق هي هي نزلت في اليوم الموالي تكذيب للخبر لكن في خانة سوداء بطول 5سنتيمترو عرض3سنتيمتر باه ماوحد ما يشوفها و يحسبوها تعزية والا نعي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

غير معرف يقول...

ضحايا الارهاب نسيتوهم..........خلاص دارو لي عليهم !!!!!!!!
اهههههههههيا بلاد ميكي

غير معرف يقول...

لا يوجد اي شىء ملموس فبا يخص تسوية منح المتقاعدين او ضحايا الارهاب هدا كله كدب كل المطالب قبلت من طرف رئاسة الجمهورية ولكن وزارة الدفاع تتماطل في تسوية مشاكل المتقاعدين .كما ابارك لمتقاعدي الجيش على انشاء منظمة جمعية متقاعدي الجيش الوطني التي كانت تسمى سابقا "الجمعيةالوطنية لقدماء الجيش الوطني الشعبي"كما ارجو من المتقاعدين التقرب من المكاتب الولائية الموجودة على مستوى كل الولايات 48 للا ستفسار وشكرا

غير معرف يقول...

اريد التصحيح سميت " المنظمة الوطنية لمتقاعدي الجيش الوطني الشعبي" عوض الجمعية التي كانت سابقا مبروك على المتقاعدين الابطال اللدين ضحو بالنفس والنفيس لكي تنتقل من جمعية الى منظمة من تاريخ 09و10 جوان المؤتمر الوطنى الدي انعقد في النزل العسكري ببني مسوس شكرا .

غير معرف يقول...

اعطونا دراهمنا يا بوتفليقة

غير معرف يقول...

كل شهر و نحن نسمعوا في هذا الكدب,المعلمين كل شهر rapelleو العسكر مساكن راهم يستنوا من 2008

غير معرف يقول...

هل هناك فعلا زيادة يوم 18 جوان اريد الرد وهل تمس ضحايا الارهاب

غير معرف يقول...

واين هو حق من وقفوا مع الجزائر في سنوات95.94.93.92.91.ولم يستفدو أنذاك إلابـ08أيام عطلة في السنة..وعاشوا تحت الخيم بالجبال.. أين حق من قاومو أشد الأمراء قتلا وتنكيلا بالجزائريين من أمثال قادة بن شيحة وعنتر زوابري..ولا هولاء العسكر المتقاعدين حركى يا سي قنايزية..طبعا أنت كنت أنذاك بدارك مرتاح ولم تكن بالصف عليها ماكش حاسس بالرجالة..؟؟؟

غير معرف يقول...

مكان لا زيادة لا والو غير كذب ريحو

Raouftom Ghodbane يقول...

غيرمعرف

كون مانلقاش غدوا الدراهم ناكل مدير التحرير تاع الجريدة ونطلق عليكم الكلاب واحد ................واحد..........واحد

غير معرف يقول...

وكون نلقاهم نسلم عليكم ونعرضكم ونصدق على دار الايتام هم اللولين به\ا الشيء وسلام ................................

غير معرف يقول...

هذا كذب كلام وفقط اليوم عندنا 18 جوان اين المخلفات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

غير معرف يقول...

ردا على الذي قال الدول الأخرى في تطور..ونحن ماذا قدمنامنذ50سنة إستقلال.. يا أخي أنا أقول لك الدول التي تتحدث عنها حكامها مايسرقوش ماعندهمش واحد إيسموه الخليفة.. ولا شكيب خليل إلي ضرب الشكارة وراح..وماعندهمش إلي يحقر العسكري وياكل حقه..أنا نعرف واحد أتنجد مع فرنسا بحرب الفيتنام مدة عامين برك وراه يخلص20 مليون جزائرية.. أما حكامنا لوكان تخدم معاهم قرن يسرقوك وياكلو حقك وأنت أتشوف. فهمت أعلاه قعدنا روطار ولا نزيد أنقريك.

غير معرف يقول...

إلى من قال أحنا أصحاب شهادات والعسكر نيفو لوحة ويزيدوه في الدراهم..من92إلى1995 وين كان أباك خامد..شكون لي كان أيعس فيك باش تقرا..شكون لي كان يسكورتي في السوجي أنتاع الباك للأمثالك..شكون كان يدخل قبلك لقاعات الإمتحان لتفتيشها ولوكان تكون قنبلة أشكون لي تتفر فيه أنت ولا أنا..راه يهدر معاك دركي سابق ياحاسد الكاسكيطة..يا وجه الغيرة..أصحاب الشهادات راهم في الفضاء ماهمش في الأرض أيعسو في العسكر...شهادتك قاع ما تخلعنيش بيها...روح ديرها تحت الدجاجة أديالك..لاخاطر من هم في مستواك العلمي وكاين ما أحسن منك كي مالقاوش الخدمة دخلو للجيش وكنا نتحو لهم ونقادروه..لأنهم جزائريين شرفاء مثلنا ما شراوش بطاقات الإعفاء كيفك وبقاو تحت أماتهم خازنين.. عس روحك أتزيد تهدر على الرجال من مختلف الأسلاك الأمنية..يا عقلية الحيط والقهاوي ..صدق من قال أتريس تكسب والجياح قاعدة تحسب..

غير معرف يقول...

إلي ماحضرض في وقت الشدة..وشاف خوه العسكري ميت بالموس قودامه..ما يعرفش قيمتنا...ولي ما ضربش بالشهر في الجبل لا فيكسي لا بورطابل معاه باه يسال على أهله أنداك ويضرب في الماء السخون من الصهاريج والخبز اليابس أنتاع أربعة أيام..هدا ناكر لخير الرجالة عليه..ولكن أحنا إلي يحب يحسدنا ويمنشر فينا غي يطلق سخطو ولي شاد السماء يطلقها أطيح..أحنا كانت تهمنا الجزائر بلد المليون ونصف شهيد ما حبيناش يحكموها الخوارج والمتشددين.. الدي أمرنا الرسول بمحاربتهم قبل الأعداء حفاظا على شرف الدين الإسلامي.. أحنا برهنا أنداك بلي أحنا أرجال.. الموس والرصاص إيعيط ودخلناها..كنا قادرين ثاني أحنا نجلسوا في ديارنا..ولا نطلعو للجبل ولكن أحنا فينا خوف ربي..الدجاجة وما نطيقش ندبحها فما بالك أبنادم مسلم وعربي مثلك.. فهمتوا الأن أعلاه رانا نطالب بحقنا..لأننا مخلصين ووطنيين شرفاء..فيا متقاعدي الجيش واصلوا المشوار في طلب حقكم ولا تبالو بحديث هولاء الغيارين والحسادين إلي باغين ياكلوها طايبة..تشغيل الشباب..ياخي..ياخي.. راقد في دارو وياكل في أدراهم الدولة باطل..مع أن الشرع الإسلامي حرم الإسترزاق بدون بدل مجهود ويزيدو يحسدو في الراجل إلي جابها بدراعو وشاف عليها المر..ولكن ماعليش حتى المجاهد إلي جاب ليهم الإستقلال وحررهم من أمسيح صباط الرومي وحسدوه على شهريتو وتهموه وقالو عليه حركي..ياخي عقلية فاسدة..ياخي أنتوما أسباب أهلاك الدولةغدوة..حاشا خوتي الجزائريين الشرفاء ألي ياكلو عرق أجبينهم وما يرضوش إيمدو إيديهم للدولة بلا خدمتها..

غير معرف يقول...

أنا إطار في الجيش الوطني الشعبي منذ إلتحاقي بصفوف الدرك الوطني عمري ماكنت نتوقع بلي حقي يديوه بهذي القوة لذي أكتب هذه الرسالة لجميع اللصوص لي شاركو في السرقة و نقلهم وراه حقي من الأثر الرجعي من سنة 2008 - و أطلب فخامة الرئيس أن يتدخل بشأن هذا الإشكال - وللصراحة لازم تحطو في ريسانكم بلي لكان تحلي فرصة كفاه ندعم هذا الجماعات المسلحة لإسقاط هذا النظام ندعمو بقناعة - وندي حقي بالقوة .... وشكرا

غير معرف يقول...

تعريف المسؤولين في الجزائر - هم عصابة من اللصوص و الأوباش والحثالثة و الأوغاد و العلوج على النهب و السرقة حق الغير هم متفقون تحت حماية القانون .....وشكرا

غير معرف يقول...

نحن قادمون بخطوات بطيئة لكي نسقط هذا النظام الطاغي ( نحن جماعة من الأذكياء ننشط في وسط أفراد الجيش الوطني لإسقاط النظام لكن بسرية فائقة ) لذا ترقبون ماذا نفعل بكم ............نحن قادمون ( جماعة من أفراد الجيش الوطني الشعبي)

غير معرف يقول...

أين حقنا .................

غير معرف يقول...

وراهي الزيادة نتاع الهم قاع الناس الدات و راه حق العسكر وراه تبغي القوة ياأولاد الحرام تبغيو القرمة ياالدواب عندنا الوادة ماش القيادة عندنا الللصوص

غير معرف يقول...

انتم يا الشروق غير تاع فتنة في عوض ما تروحو للسراقين ودافع على العسكر مساكن قاعدين ديرو في النش يخخي ساطة يخي

غير معرف يقول...

ياأخي الشروق مسكينة واش غادية أدير ليكم..قاع تكتب على مشاكلنا..بصح شكون يقرا زابورك ياداود..هذ المافيا إلي راها حاكمة البلاد..تحسب ماعلابلهاش بحالكم كي راه داير..ياو علابالهم بالصغيرة والكبيرة..كيما بن علي منين قال لشعبه في خاطبه عند بداية الثورةالتونسية..راهم غلطوني ومعلاباليش بالمشاكل أنتاع الشعب..ردو عليه الرجالة أصحاح وقالوله إرحل مادمت أنك لا تعلم بمشاكل التونسيين..ياو ما تغلطوش أرواحكم الإعلام راه مأدي واجبه..الباقي علينا أحنا ذروك..لازم ثورة سلمية ضد هذ الحرك وكابرنات فرنسا إلي ربي سلطهم علينا..كيف واحد يدي في20مليون للشهر وواحد ماهوش لاحق أعشى ولاده..كيف الفلاح يدي07ملاير ويسمحو له في الدين نتاعه راهم يعطوه من جيوبهم ياخي هذا المال العام قاع نسالو فيه..كيف الشرطي إلي يخدم عند دارو يدي 60مليون والعسكري لي كان في الغابة والجبل ويدي08 أيام عطلة برك في العام مايعطوه والو..وين راهي العدالة أنتاع أماتهم واش هذا لعوج ياخوتي..ياو تحركو ترزقو.

غير معرف يقول...

هاهو الجديد.. الفاسقة والسافرة البنانية إليسا ستغني بعنابة بمناسبة الذكرى50 للإستقلال..بمبلغ قدره مليار و500مليون..وكأنا شهدائنا البررة ماتو لأجل هذا..والله لعجب خليدة التومي قاع الدراهم إلي بذرتها في تظاهرة تلمسان عاصمة للثقافة الجاهلية عفوا الإسلامية..ومازالت تبذر في دارهم الشعب الزوالي وتعطي فيها للعاهرات والساقطات والسافلات والعاريات الكاسيات..وبوتفليقة إيشوف وساكت..ويقولك جزائر العزة والكرامة.. ينعل جدها كرامة كيما هذي..مرحبا بالإرهاب إذا كان يحارب هاته الأفات والمناكر إلي رانا نشوفو فيها.. وتبا ثم الويل لمن يقف في طريقه..سوف يموت ذليلا ويحشر يوم القيامة مع الفجرة والكفرة.

غير معرف يقول...

نعم يا أخي عندك الحق وزارة الثقافة ديال الشطيح والرديح تبذر في رزق الشعب..ووزارة الدفاع أنتاع قنايزية تحقر في الجندي المتقاعد إلي كان البارح في الجبل تحت الحر والجليد عساس..ويقاوم في الإرهاب بكل عزم وبسالة.هذا الشي كل ويجي البعض من أشباه حاملي الشهادات يحسدك ويقول كيف الجندي نيفو لوحة ويزيد يطلب في حقه. الأجدر بهولاء المثقفين يحاسبو وزارة راها تدعم بأموال الشعب في الفسق والمجون والعري والرقص الشرقي.ولا يحاسبون من قال في شأنه الرسول ص عينان لا تأكلهما النار عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس في سبيل الله والناس نيام.ضف إليها الحراسة أثناء صلاة الجمعة فالجندي المسلم تكتب له الصلاة بنقطة حراسته حتى في زمن السلم ولا يجوز له مغادرة مركزه لأجل أدائها وإن تجرأ وغادره ذاهبا للمسجد فذاك إثم لا يغتفر عند الله..وليصلي فيما بعد حسب فتاوى كبار علماء الشام..بينما فرضها الله بالمسجد على كل المسلمين من البناء والفلاح إلى أخر موظف بالدولة..فكيف نسيتم هذا يا أعداء العسكر. ويامن تدعون العلم والثقافة وأصحاب الشهادات.

غير معرف يقول...

وين حق الموتى قاعدين.من الجيش الوطن اينالمستقبل الزاهر اللى كنتم تتكلمون عنه .هل هدا جزاء سينمار.نزعتم الغيرة اللى كانت فى قلوبنا.

غير معرف يقول...

اناعريف اول متقاعدمن سلاح الدرك الوطنى اوجه هدا النداءالى القائدالاعلى.بصريح العبارة رنا نطلبويا للعجب با لامس دركى واليوم طلاب لانه ليس له راتب كرامة.ولا يملك سكن يحال الى التقاعدويبقى يتدلل ويبحث عن عمل اخرمن اللدى يوضف هده الاخير.هدا ادهى وامر

غير معرف يقول...

وأنا مثلك بنفس السلاح من بعد لي كنت راكب4500 ونتبع في الإرهاب رفقة إخواني بالجيش بالمداشر والقرى والجبال. هأنا اليوم بعد التقاعد تحت الحيط أنبيع في الدخان باش أنعاون روحي..للدرجة أن أحد المدنيين تخلع وقالي أنت كنت جدرامي ماكانش منها ثم أضاف قائلا ينعل جد الكاسكيطة إلي ترجعني لهذ الدرجة..هاشوف القايد الصالح وقنايزية وين وصلو قيمة العسكري بأوامر من بوتفليقة نفسه..الذي جعل جزائر العزة والكرامة شعارا له لقضاء مأربه..والله إني أتمنى من قلبي أن يرحل عن الجزائر لأنه لم يخدم سوى الإرهابين وأتباعهم ومن كانو يصفقون لهم بالأمس..أما الشرفاء والوطنيين المخلصين فقد دفع بيهم إلى واد سحيق. ربي يخلص فيه كيما مبارك ذا ما نقولو.

غير معرف يقول...

صرخةدركىعون رقيتم العشرات من....)ونسيتم الالاف من المتقاعدين الدين ضحو بانفسهم من اجل هداالوطن الغالىالدى ضحىمن اجله مليون ونصف شهيد.انضرو الى هده الفئةالمهمشةوالحرومةوخاصة صف الجنودالمتقاعدين.اجزاكم الله خير.المجد والخلود لشهدائنا الابرارتحيا الجزائر

غير معرف يقول...

هناك تلاعب برجال العشرية السوداء قدموا أنفسهم لحيا الجميع

غير معرف يقول...

رمظان كريم انا زوجة شهيد الواجي الوطني اتعذب انا واولادي حتى باش يروحو عسكر مقللومش

غير معرف يقول...

.....واش نقدر نقول ليكم نوكل ربي عليكم يالخونة يا مكلين حقوق الناس 12عام محرومين من العطل السنوية ومنحة الخروج على التقاعد ممضية في سنة 2000وزيد على ذلك تحرشون الماسسات ضدنا حتى لا نستفيد من الشغل وزيد وزيد وزيد حتى الحركي والارهابيين اصبحوا يسخرون منا ويضحكون علينا لان معضمنا اصبح حمال عند اصحاب البزرات لان تلك المنحة لا تكفيه حتى لدفع فتورات الماء والغاز والكرباء وهو من كان بالامس القريب درعا لحامي البلاد والعباد ربي يجبهالكم وتخلى اكثر من من قبل وهناك تعرفوا قيمتنا لان عسكر هذا الزمن الذين دخلو بالمعريفة كما يقولون عسكر بسكويت سنرى ماذا يفعلون ووفقكم الله يا اخواني المحقورين من1976الى 2009

غير معرف يقول...

هذاك لي كان يحل في فمه نقلهوا لوكان جيت صح رجل كون تخلت تخدم البلاد متقوعتش تاع والديك كي الفلوس الصغير بصح لي راجل راجل وقالك عاند ومتحسدش و لا علاجال الديبولم نتاعك راهو عندي 03 منه وكاين لي فور عليك وقرا عليك وراهو خدام في الكسكيطة بصح تضحك على الرجال وتقول قراو في اللوحة وريلي قرايتك ناس قاع زادوها لي دا 20 مليو ن و ل دا 50 مليون و العسكري كي عطاواه مليون عسيتوه نقولك خويا لها في روحك شويا وهاك باه تتقهوا

غير معرف يقول...

السلام عليكم يا رجال الأمس ؛أحنا نقولو حسبنا الله ونعم الوكيل اليوم جاي أنهار ليستحقونا فيه و مايلقاوناش.

غير معرف يقول...

انااطاربلجيش قادر على شقايا امعنديش كثر حديث يالاشدتي يولادي الي مهمش حابين ازيدوكم ايعطوكم اربال انتاعكم من 2008 هم المخابرات الجزائرية اهوما الي اسيرو في الجزائر بوتفليقة ماراهو غير ابلانتو...انقلكم وقتاش ايزيدوكم حتانايجيهم بلمختاربلمختارالعين اميناس ولا اتجي امريكا تحتلناثم صح ايعودو ايقودو للعسكر او ما يلقوهش ..........

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اريد ان اشتري موبيليس التي فيها 4 ارقام فافوري مجانا 24/24 لكن الوثائق من طرف عسكري لكي لا ادفع الكثير لموبيليس بدلا من 3085 دج للشهرين ادفع فقط 2034 دج
المشكل اني لم اجد هذه المنضمة المتقاعدين للجيش الوطني الشعبي في بجاية
من فضلكم اريد الارشاد اوعنوانمنضمة المتقاعدين للجيش الوطني الشعبي في بجاية علما ان الوثيقة المطلوبة عند موبيليس اسمها Recomendation للعسكري الذي يريد استخراجها

و بارك الله فيكم

غير معرف يقول...

اخواني المتقاعدين في هذه الايام كثرت الاحاديث عن منحة العطب و راهم بداو ينحونا النسبة المئوية و يردوه 00 و هذا بسبب هذه الزيادة

غير معرف يقول...

شاتو حسدونا حتى في 2 فراك الي يمدوهنا معليه ربي اسمحهم ......... اخوكم المغبون

احسن جيجل يقول...

تحد االساعة مشفنا والو ماي 2013

غير معرف يقول...

ىاتى ىوم ىا ظالم الى تاكل فى حق متقاعدى الجىش وهم صف الى مىتسماوش رانى كنت نفهم و نخدم خىر علىهم الله اسامحك ىا العمارى انت هو السبب فى زىادة المعاشات

غير معرف يقول...

ما عطاونا والو روح للعاصمة وشوفو واش عندهم يا خاوتي والله الشهرية ما تكفي التقاعد حشاتهالنا الدولة كاين الي يخدم مانوفر 15 سنة خدمة فعلية اعطونيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي حقييييييييييييييييي ياو مانيش نطلب

غير معرف يقول...

راهم يقولو في اوت هذا يدخل RAPPEL احنا نقولو باذن الله الرحمان الرحيم راني سمعت الهدرة هذي رتهي دور

غير معرف يقول...

انشاء الله

غير معرف يقول...

ارجو من اخواني المتقاعدين ان ان يتاكدو من ضحة المعلومات قبل نشرها

غير معرف يقول...

راني سمعت بلي كاين 1000 نقطة زيادة ي الشهرية اكدولي يا جماة الخير

إرسال تعليق

إضافة تعليق