توظيف متصرفين ومهندسين في وزارة التربية 2011

مدونة توظيف وعمل في يوم 06‏/12‏/2011 8 التعليقات
توظيف متصرفين ومهندسين في وزارة التربية 2011
قررت وزارة التربية الوطنية فتح مسابقة على أساس الاختبارات والامتحانات، إضافة إلى تنظيم اختبار مهني للالتحاق برتب متصرف رئيسي وتقنيين سامين ومترجمين وكذا مهندسين في الإعلام الآلي.
حددت وزارة التربية الوطنية للتوظيف في مصالح الإدارة المركزية الأسلاك التالية؛ ويتعلق الأمر بـمهندس دولة في الإعلام الآلي ومهندس دولة في الإحصائيات ويشترط للالتحاق بمهندس في الإعلام الآلي الحصول على الشهادة في التخصص، كما سيجتاز المترشحون لاعتلاء هذا المنصب، مسابقة على أساس الاختبار، وفي سياق ذي صلة، تم فتح مناصب مالية لتوظيف متصرفين إداريين، على أن يكون المترشحون متحصلين على شهادة الليسانس في التعليم العالي أو شهادة معادلة لها في التخصصات الآتية؛ وهي ليسانس في العلوم الإدارية والقانونية،علوم الاجتماع والعلوم التجارية وكذا علوم التسيير والعلوم الإسلامية.
ويشترط لتوظيف تقنيين سامين الحصول على شهادة تقني سامي في الإعلام الآلي وتقني سامي في الإحصائيات، في حين يشترط لتوظيف ملحق رئيسي في الإدارة، شهادة الدراسات التطبيقية أو شهادة معادلة لها، كما أعلنت وزارة التربية عن توظيف كاتب مديرية يشترط أنيكون حاصلا على شهادة تقني ويشترط للالتحاق بمنصب عون البيانات، الحصول على شهادة الكفاءة المهنية في التخصص، و ستعلنالوزارة عن تاريخ إجراء المسابقة خلال الأيام المقبلة.
وحددت وزارة التربية الوطنية مجموعة من الشروط للالتحاق بمنصب ملحق مخابر، وعليه فقد تم اشتراط على المرشح الحصول على شهادة تقني في التخصصات التالية؛ ويتعلق الأمر بالبيولوجيا والبيوكمياء والإلكترونيك والإلكتروميكانيك، وبالمقابل يشترط على المترشحين لمنصب عامل مهني، إثباث شهادة التكوين المهني المتخصص، في حين يشترط للالتحاق بعامل مهني بذات المستوى الحصول على شهادة التكوينالمتخصص وخبرة مهنية مدتها خمسة سنوات.
ويشترط على المرشحين لمسابقة سائق سيارة سياحية المستوى الأول، الحصول على رخصة سياقة، وبالمقابل يشترط على المرشحين لاجتيازمسابقة عون وقاية المستوى الأول، إثباث مستوى الأولى ثانوي.
الترخيص لفئة المتعاقدين من العمال المهنيين للمشاركة في المسابقة الخارجية
رخصت مديرية الوظيف العمومي لفئة العمال المتعاقدين بوزارة التربية الوطنية، المشاركة في المسابقات الخارجية التي تنظمها الإدارة المركزية خلال الأيام المقبلة.
وكشف بيان الاتحادية الوطنية لعمال التربية، تحوز ''النهار'' على نسخة منه؛ أن مصالح مديرية الوظيف العمومي رخصت لفئة العمال المتعاقدين للمشاركة في المسابقات الخارجية التي تنظمها الإدارة المركزية خلال الأيام المقبلة، وفي سياق ذي صلة؛ تعمل مديرية تسيير الموارد البشرية بمعية مديرية الوظيف العمومي، على تحديد مراكز أجراء المسابقة باعتبارها المخولة لذلك.
وأسفر اللقاء الذي جمع الطرفين، عن إعداد قائمة بأسماء العمال والعاملات المتعاقدين، الذين لم يستفيدوا من الترقية لمدة 10 سنوات لمختلف الرتب.وفي سياق متصل؛ تم فتح التسجيل على قوائم التأهيل وذلك قبل تاريخ 12 من الشهر الجاري.
 توظيف متصرفين ومهندسين في وزارة التربية 2011
المصدر: جريدة النهار الجديد