اعلان إلغاء نتائج مسابقات التوظيف لمضيفي‮ ‬الطيران 2011

مدونة توظيف وعمل في يوم 17‏/09‏/2011 1 التعليقات
اعلان إلغاء نتائج مسابقات التوظيف لمضيفي‮ ‬الطيران 2011







ألغى الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية محمد الصالح بولطيف نتائج مسابقة توظيف مضيفي ومضيفات الطائرات، بعد أن تم تحديد الناجحين بداية شهر أوت، وأكدت إدارة الخطوط الجوية أن المشرفين على تنظيم المسابقة لم يحترموا الشروط التي تم وضعها والمتعلقة بالسن والمستوى الدراسي.



وعلمت ''النهار''، من مترشحين فازوا بمسابقة التوظيف، أنه تم إخطارهم بعد دخولهم فترة التكوين والتربص من طرف مصالح الموارد البشرية بأنه تم إلغاء المسابقة بأمر من الرئيس المدير العام محمد الصالح بولطيف وكانت إدارة الخطوط الجوية الجزائرية قد أعلنت عن مسابقة التوظيف نهاية شهر مارس الماضي



وقال أحد الناجحين لـ''النهار''، إن الجميع تفاجأ عند سماع خبر إلغاء قائمة الناجحين في مسابقة التوظيف والتي أجريت في شهر أوت الفارط، حيث بلغ عدد المترشحين للمسابقة حوالي 1000 مترشح، تم استدعاؤهم لإجراء الاختبار الأولي الشفهي في جامعة الجزائر 1 ومن ثم استدعي الناجحون لإجراء الاختبار الكتابي في جامعة هواري بومدين بباب الزوار لينتقلوا بعدها إلى الاختبار الثالث والأخير وكان -حسب المتحدث- عبارة عن اختبار قدراتهم في السباحة.



وبعد نهاية الاختبارات، أعلن عن قائمة الناجحين في المسابقة وقد ضمت 300 ناجح والذين طلب منهم إجراء الفحوص الطبية اللازمة بمستشفى عين النعجة، حيث كان الناجحون -حسب المعلومات التي توفرت لدى ''النهار''- كلهم بحالة صحية جيدة تسمح لهم بمزاولة العمل كمضيفي ومضيفات طيران بشركة الخطوط الجوية الجزائرية. وفي نهاية شهر أوت، تم استدعاء فوجين لمباشرة التكوين قبل التوظيف وكان عددهم حوالي 40 شخصا، قبل أن يفاجؤوا بعدها بالإعلان عن إلغاء قائمة الناجحين وإقصائهم نهائيا. وأكدت إدارة الخطوط الجوية الجزائرية خبر إلغاء نتائج المسابقة، حيث أكدت مديرية الإتصال لـ''النهار''، أن الرئيس المدير العام محمد الصالح بولطيف هو من أمر بإلغاء نتائج المسابقة وهذا بعد أن تم اكتشاف وجود تلاعبات وعدم احترام القوانين المنظمة للمسابقة.


وحسب ذات المصدر، فإن المشرفين على المسابقة لم يحترموا بعض الشروط الأساسية التي تم وضعها لتوظيف المضيفين والمضيفات والمتمثلة في عدم مراعاة المستوى الدراسي المطلوب وكذا السن المطلوب.