توظيف المهندسين في قطاع التربية‮ 2011-2012

مدونة توظيف وعمل في يوم 18‏/09‏/2011 0 التعليقات
توظيف المهندسين في قطاع التربية‮ 2011-2012



أعلنت وزارة التربية الوطنية عن فتح مسابقة لتوظيف أساتذة التعليم الثانوي برتبة أستاذ مهندس، وسيتم إجراء المسابقة يوم 26 سبتمبر الجاري.

وأفادت تعليمة وجهتها وزارة التربية الوطنية إلى مديريات التربية عبر الوطن، بالشروع في توظيف الطلبة الجامعيين الحاصلين على شهادة مهندس دولة في التعليم الثانوي، وذلك في تخصصات الرياضيات والكيمياء والفيزياء، وألزمت وزارة التربية المرشحين المعنيين في المسابقة، بإدراج ملفاتهم على مستوى مديريات التربية القريبة منهم، على أن يشاركوا في المسابقة يوم 26 من الشهر الجاري، وبالمقابل رفضت وزارة التربية الوطنية إدماج الأساتذة المتعاقدين الحاصلين على شهادة في تخصص الموسيقى والتربية التشكيلية، بالرغم من العجز الذي تعانيه الوزارة.

ودعت الوزارة إلى ضرورة ضبط الخرائط التربوية بصفة دقيقة، بشكل يساعد في استقرار المؤسسة التربوية، مشيرة إلى ضرورة الابتعاد عن تعديلها، إلا بصفة استثنائية، على أن يكون التعديل مؤسسا لأن المبالغة في تعديل الخرائط يؤثر سلبا على سير المؤسسة، مشيرا إلى أنه تم ضبط تعداد التلاميذ الذين سيلتحقون بمقاعد الدراسة السنة المقبلة 2011 -2012 وعلى ضوئها تم تحديد الهياكل المدرسية الضرورية وملحقاتها وتحديد الاحتياجات من المناصب المالية والإدارية والتربوية، وقد تم إحصاء التلاميذ بالتنسيق مع مديريات التربية الوطنية، وذلك بداية من الدخول المدرسي للسنة الحالية.

ومن المقرر أن يتم إيداع ملفات المرشحين إلى مناصب أستاذ في اللغات الأجنبية والرياضيات وكذا الفيزياء خلال شهر أكتوبر المقبل، على أن يجتازوا مسابقة التوظيف في شهر نوفمبر المقبل.

وبالمقابل أعلنت وزارة التربية الوطنية عن توظيف أكثر من 13 ألف مؤطر تربوي وإداريين، مشيرة في هذا السياق؛ إلى أن المناصب المالية المخصصة للدخول المدرسي 2011 -2012 تتوزع كالتالي: 6 آلاف منصب للتربويين و8 آلاف آخر للإداريين، غير أن وزارة التربية ستعتمد خلال السنة الجارية على القوائم الاحتياطية؛ أي أن 13 ألف منصب ستغطى من القوائم الاحتياطية لسنة 2010.

وسترجع مديريات التربية الوطنية إلى تنظيم مسابقات للتوظيف، في حالة عدم تغطية القوائم الاحتياطية للمناصب الشاغرة أو في حالة عدم تنظيم مديرية التربية لمسابقات التوظيف خلال سنة 2010.
توظيف المهندسين في قطاع التربية‮ 2011-2012